لكل السوريين

منافسه حادة في الدوري السوري لكرة القدم للفوز بلقب بطل الدوري

الرقة/ حسين هلال

بعد ختام الجولة الثامنة عشرة من رحلة الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم وبقاء 4 جولات على انتهاء، دوري هذا الموسم الذي يشهد منافسة حادة بين عدة اندية للفوز ببطولة الدوري كذلك تحتدم المنافسة على الهروب، من مؤخرة الترتيب، والهبوط للدرجة الاولى بين عدة اندية ايضا.

وسنحاول قراءة حظوظ الاندية المتنافسة على اللقب من خلال مبارياتها القادمة, ويبدو ان حظ نادي الفتوة الديري هو الاقرب كونه حاليا يتصدر الدوري برصيد 34 نقطة فيما يلاحقه نادي جبلة بالمركز الثاني برصيد 31 نقطة لكن له مباراة اخرى والمنافس الثالث هو نادي حلب الاهلي برصيد 30 نقطة.

واذا استعرضنا المباريات القادمة نجد ان الفتوه  بقي لديه 3 مباريات  أمام الطليعة والمجد والوثبة حتى ينهي مشواره بالدوري وفي حال فوزه  في هذه  اللقاءات سيصل رصيده الى 43 نقطة وبذلك يكون أكثر من أي فريق أخر قد يصل الى هذا الرقم وبالتالي يتوج الفتوة باللقب بغض النظر عن نتائج الملاحقين له جبلة والاهلي والوثبة.

اما بالنسبة ل جبلة الذي يبلغ رصيده 31 نقطة ويتبقى له 4 مباريات هي في غاية الصعوبة أمام تشرين والكرامة والوحدة والجيش وفي حال فوزه في جميع هذه المباريات سوف يتعادل حينها بعدد النقاط مع الفتوة برصيد 43 نقطة لكل منهما وعندها سوف  يتم اللجوء الى فارق المواجهات المباشرة التي تعود افضليتها للفتوة الذي فاز ذهابا وتعادل ايابا.

اما بالنسبة لنادي الأهلي فرصيده 30  نقطة ويتبقى لديه 4 مباريات أمام حطين والوثبة والمجد وتشرين, وعليه الانتظار  لتعثر كلا من الفتوة وجبلة في مباراة واحدة مقابل تحقيقه الفوز بمبارياته وحصوله على  12 نقطة من ال4 مباريات للوصول الى 42 نقطة وبالتالي يتوج بطلا للدوري.

اما المنافس الرابع نادي الوثبة يبلغ رصيده 27 نقطة ويتبقى لديه 5مباريات غاية في الصعوبة أمام تشرين والاهلي والكرامة والفتوة والجيش, وفي حال نجح بالفوز بكافة المباريات و تحقيق 15 نقطة كاملة من هذه المباريات سوف يصل الفريق ل42 نقطة وهذا يعني ايضا أنه بحاجة لعثرة واحدة  لكلا من الفتوة وجبلة من اجل تحقيق اللقب.

اما بالنسبة لنادي الجيش الذي أبتعد عن المنافسة على لقب بطولة الدوري لكنه سوف يشكل تهديد حقيقي للجميع وبالأخص للوحدة وجبلة والوثبة، وفي حال فوزه على جبلة سوف يحرمه من الفوز  بلقب بطولة الدوري، كذلك الحال بالنسبة لمباراته مع  الوثبة المنافس على اللقب فيما سبق يخص التنافس على لقب بطولة الدوري.

اما بالنسبة لصراع الهبوط فيبدو أن المجد اقل الاندية التي لديها الأمل للبقاء بالدوري الممتاز حيث ان لديه  ثلاث مباريات غاية في الصعوبة أمام الاهلي والفتوة وتشرين وتحقيق 6 نقاط من اصل 9 منطقيا قد يضمن للياسمينة الدمشقية البقاء في الدوري, وماعدا ذلك يهبط المجد ان استطاع الوحدة وحطين والطليعة تحقيق الفوز او التعادل في مبارياتهم المتبقية.

اما الكرامة فقد دخل منطقة الأمان بعد فوزه الكبير على حطين وسيلعب، مبارياته القادمة بارتياح معنويا ونفسيا, اما عن اندية حطين والطليعة التي مازالت في دائرة الخطر عليهم تحقيق فوز واحد وتعادل بشرط تعثر المجد بمباراتين من اصل ثلاثة حتى يهبط المجد للدرجة الاولى.