لكل السوريين

نازحو تل أبيض يجنون ثمار المشروع الذي أقمته إدارة مأواهم

السوري/ عين عيسى ـ بدء المشروع التعاوني الذي أقامته إدارة مخيم مهجري تل ابيض بطرح منتوجاته من الخضروات لأهالي المخيم بعد نضوجها، مما يساهم بتوفير الخضروات بأسعار تتناسب مع قدرتهم الشرائية.

وأقامت إدارة المخيم المذكور مشروع تعاوني” بقجة” للخضروات الصيفية، وذلك مع بدء زراعتها في أواسط شهر نيسان من العام الجاري بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لأهالي المخيم.

واستأجرت لهذا الغرض مساحة 60 دونم من الاراضي الزراعية، وقامت بزراعتها بكافة أنواع الخضار الصيفية” بندورة، باذنجان، فليفلة، جبس أحمر وغيرها”.

ومع بداية الاسبوع الجاري بدأت بطرح منتوجاتها من الخضار، حيث تقوم العوائل التي خصصتها الإدارة بقطافها وتوريد منتوجاتها إلى بقاليات المخيم بأسعار مخفضة.

وفي جولة لمراسل صحيفتنا داخل المخيم التقى بالمهجر خالد الهلال الذي كان يتسوق من هذه الخضار حيث أثنى على الجهود المبذولة من قبل إدارة المخيم على هذا المشروع الناجح والذي وفر لهم الخضروات بأسعار تتناسب مع وضعهم المعيشي وقدرتهم الشرائية.

وتشرف إدارة المخيم على هذا المشروع بشكل مباشر وتؤمن كافة مستلزماته من أدوية واسمدة ويد عاملة.

وبهذا الصدد أشار الرئيس المشترك لإدارة مخيم مهجري تل أبيض محمد الشيخ بأن عشر عوائل ممن يمتلكون خبرة جيدة في زراعة الخضروات يتناوبون للاعتناء بهذا المشروع وقطاف منتوجه.

وأضاف بأن هذا المشروع سيساهم بتحقيق قسم كبير من الاكتفاء الذاتي لأهالي المخيم وتوفير الخضروات لهم بأسعار تتناسب مع أوضاعهم المعيشية الصعبة التي يعيشونها داخل المخيم.

علي الحسن من ريف تل أبيض الغربي يقول “بأنه من خلال العمل في مشروع الخضروات استطاع تأمين مردود مادي له ولأفراد أسرته يساعده بتلبية بعض المستلزمات الحياتية”.

هذا وتسعى إدارة المخيم إلى تجديد استئجار الارض الزراعية بغرض زراعتها للخضروات الشتوية.

تقرير/ صالح اسماعيل