لكل السوريين

بخطى ثابتة للممتاز.. شباب الفرات يتصدر الدوري السوري بكرة القدم في درجته الأولى

تقرير/ حسين هلال

أثبتت كرة القدم بالرقة أنها تمتلك الكثير من المواهب القادرة على إثبات جدارتها وتحقيق المنافسة التي تؤهلها للصعود للدرجات الأعلى.

ورغم توقف اللعبة طيلة فترة أزمة الحرب، إلا أنها خلال فترة قصيرة استطاعت أن تعيد ترتيب أوراقها وتستعد للمنافسة للصعود للدرجات الأعلى.

وتأكيدا لما ذكر آنفا، استطاع نادي الفرات تصدر مجموعته بدوري الدرجة الأولى بدوري كرة القدم للشباب، بعد أن حصد العلامة الكاملة، حيث حقق 12 نقطة من 4 مباريات، متربعا على عرش الصدارة، التي ستؤهله للتجمع النهائي الذي سيقود للممتاز.

ورغم الظروف الصعبة التي مر بها النادي من غياب معظم مستلزمات اللعبة من ملاعب وتجهيزات ودعم مادي، لكن بهمة الغيورين والمحبين تم تجاوز كل العقبات، وبذات مسيرة إعادة بناء اللعبة، من استقطاب عدد كبير من اللاعبين من مختلف أرجاء الرقة وريفها، عبر جهود الكادر التدريبي.

وكان الفرات قد استطاع التأهل لدوري الدرجة الأولى بفئة الشباب بعد حصوله على المركز الأول على مستوى محافظة الرقة، على حساب ناديي الشباب ومعدان، في مباريات الملحق.

بعدها استمرت استعدادات الفريق لدوري الدرجة الأولى، ولم يكن هدفها فقط هو المحافظة على هذا الصعود، بل كان طموحها أكبر، حيث بدأت تخطط للصعود لدوري الممتاز، خاصة بعد أن كسب اللاعبين خبره كبيرة من خلال المباريات التي لعبوها.

ومنذ انطلاقة الدوري فرض الفريق نفسه كمرشح قوي، وهو حاليا يتصدر مجموعته بعد فوزه في 4 مباريات على أندية التضامن وعفرين وشرطة حماه وعمال حماه، وبقيت له مباراة واحدة مع مورك كي ينهي المشوار، وهو في الصدارة ويتأهل للدور النهائي للصعود للدرجة الممتازة.