لكل السوريين

مقاطعة التعامل بالليرة التركية.. أحزاب وهيئات سياسية مستقلة تدعو لخروج الأتراك من سوريا

إدلب/ عباس إدلبي

دعت بعض الاحزاب السياسية المستقلة المنتشرة في عموم شمال غرب سوريا الشعب السوري للتحرك بجميع الاتجاهات، لطرد جنود الاحتلال التركي من البلاد، بعد الفوضى التي ساهمت تركيا بنشرها في سوريا، والتي أدت إلى تشرذم السوريين، وزادت معاناتهم.

وقد صرح مدير المكتب الإعلامي لحزب التحرير المتواجد في إدلب، هيثم وسيم، الذي أكد وجود نية كتلة من الأحزاب التحرك باتجاه الضغط على الاتراك بجميع الوسائل المتاحة، إن كانت محليا أو دوليا، بغية جلائهم من جميع المناطق في سوريا.

وأضاف أن النية تكمن في البدء بتقليب الشارع ضد السياسة التركية وفضح نواياها في سوريا، لافتا إلى أن ما جرى في الآونة الأخيرة كشف سوء النوايا التركية، والتي تحتل مناطق واسعة في سوريا.

من ناحية أخرى، صرح أحد ناشطي حزب التحرير نفسه، أن “التواجد التركي بات مرفوض في شمال غربي سوريا، والجميع عاقد العزم على طرد الجيش التركي من الأراضي السورية بجميع الوسائل المتاحة، مع الدعوة لقطع التعامل بالليرة التركية”.

وقال الناشط في الحزب إن “قاعدته الشعبية بدأت بالتحرك نحو الساحات ونقاط تمركز الجيش التركي، عبر رفع لافتات وشعارات منددة بوجودهم ومطالبة بالجلاء عن أراضينا”.

في كل يوم تتسع الهوة ما بين المتواجدين في شمال غربي سوريا وجيش الاحتلال التركي، وذلك بسبب ما فعلته تركيا في سوريا، والتي ساهمت بنشر الدمار والخراب، ولعبت دورا كبيرا في دخول المرتزقة إلى سوريا بكافة الوسائل، بالإضافة إلى النية الأخيرة لإجراء تصالح مع الحكومة السورية، بحسب الناشط.