لكل السوريين

مرتزقة “الوطني” يفتتحون باكورة انتهاكاتهم بعفرين المحتلة في شهر تموز.. خطف 4 مواطنين

يستمر مرتزقة الجيش الوطني السوري المدعوم من قبل جيش الاحتلال التركي بارتكاب الانتهاكات بعفرين المحتلة، وسط صمت دولي ولا وجود لرقابة على ممارسات المرتزقة.

وفي السياق، وبحسب وسائل إعلامية، بالإضافة إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مرتزقة الاحتلال التركي اختطفوا أربعة مواطنين من أهالي ناحية جندريسة في عفرين المحتلة، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

ونقلا عن وكالة هاوار الإخبارية، فإن مصدر من ناحية جندريسه، أكد للوكالة أن مرتزقة “الشرطة العسكرية” التابعة لدولة الاحتلال التركي اختطفت 4 مواطنين من أهالي قرية كوردان، وأشكان شرقي، التابعتين لناحية جندريسه في مقاطعة عفرين المحتلة، وهم؛ فوزي شيخ محمد (23 عاماً) وعبدو صبحي يوسف (34 عاماً) من قرية كوردان ونجيب جوان شيخو (29 عاماً) ورشيد إسماعيل حميد (25 عاماً) من قرية أشكان شرقي.

وأضاف المصدر إن المرتزقة اقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة.

ومع مرور أكثر من 3 أعوام ونصف على احتلال عفرين من قبل الاحتلال التركي ومرتزقة الجيش الوطني تستمر معاناة أهالي عفرين مع الخطف والقتل والابتزاز بقصد الفدية.

وسجل الشهر الماضي رقما قياسيا في حدوث حالات الخطف في عفرين المحتلة، حيث أقدم مرتزقة العمشات على تكثيف الانتهاكات بحق أهالي أرياف ناحية عفرين المحتلة.

وتعتبر منطقة جندريسة إحدى أكثر المناطق بريف عفرين تسجيلا للانتهاكات على مدار سنوات الاحتلال الماضية، حيث تخضع لسيطرة مرتزقة العمشات، إحدى فصائل مرتزقة الجيش الوطني.

واحتلت تركيا مدينة عفرين، شمالي حلب، في العام 2018، وأدى العملية الاحتلالية لنزوح قرابة 300 ألف، بالإضافة لوقوع شهداء من المدنيين.