لكل السوريين

شارك فيها لاعبون مثلوا المنتخب السوري في المسابقات الخارجية.. بطولة شمال شرقي سوريا للقوى البدنية تشهد منافسات قوية

تقرير/ حسين هلال 

شهدت بطولة شمال وشرق سوريا لألعاب القوى البدنية منافسات قوية بحسب المشاركين فيها، والذين أشادوا بمستوى البطولة وقوتها، بالإضافة إلى الدعم الذي قدمته هيئة الشباب والرياضة في شمال وشرقي سوريا.

البطولة التي انطلقت يوم الجمعة الماضية شهدت مشاركة منتخبات أقاليم شمال شرقي سوريا، وجرت منافساتها في الملعب البلدي (الأسود) في مدينة الرقة.

وأطلقت في العام الحالي 2022، هيئة الشباب والرياضة في شمال وشرق سوريا بطولات فردية وجماعية بهدف تشجيع الفئة الشابة على ممارسة الرياضة والانخراط فيها.

وأُقيمت بطولات للشطرنج وكرة الطاولة بالإضافة إلى بطولات كرة القدم للأشبال والناشئين والرجال، وتعتبر بطولة القوة البدنية هامة بسبب عدم انتشار اللعبة بشكلٍ كبير وهي نشطة كمراكز خاصة أكثر ما هي تابعة للأندية الرياضية المرخصة في شمال وشرق سوريا، وحتى الأندية المرخصة فهي تعتمد على هذه المراكز لتمثيلها في البطولات التي تقام محلياً في الأقاليم والمدن المختلفة.

وقال وليد بركل ممثل منتخب الرقة إن المنافسة كانت شرسة هذا العام، بسبب خبرة اللاعبين المشاركين في البطولة، لافتا إلى أن التنظيم كان جيدا بحسب وجهة نظره.

وبدوره عصام حميدي، لاعب منتخب الرقة أيضا، الذي حقق لقب وزن 59 في القوى البدنية اعتبر أن مثل هكذا منافسات تساهم بشكل كبير في زرع الروح المعنوية لدى كل اللاعبين على مستوى شمال شرقي سوريا.

وشهدت البطولة إقامة منافسات ألعاب القوى التي أقيمت لأول مرة على مستوى شمال شرقي سوريا، وشارك فيها منتخبات الرقة، عفرين، دير الزور، منبج، الجزيرة، الفرات.

وتضمنت مسابقات جري لمختلف المسافات ورمي الكرة الحديدية وألعاب أخرى ضمن ألعاب القوى وهي لكلا الجنسين.