لكل السوريين

دوري شمال وشرق سوريا يشهد منافسة شرسة.. نصف نهائي سيكون الأصعب على كل الفرق

تقرير/ أحمد سلامة 

اكتمل نصاب الأندية المتأهلة للدور النصف النهائي لبطولة شمال شرق سوريا بكرة القدم للرجال، وذلك ضمن بطولة الدوري لعام 2022، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي، واكتمال عقد المتأهلين، وقد شهد هذا الدور منافسة شرسة بين الفرق المتأهلة لخطف بطاقات الدور نصف النهائي.

فقد تأهل نادي سردم (الجزيرة) على حساب نادي الصحة (الطبقة)، ونادي غرانيج (دير الزور) بفوزه على نادي (التربية كوباني)، في حين كان قد تأهل كل من نادي الأمن الداخلي (الرقة) ونادي ذيبان (دير الزور) في وقت سابق.

وسيشهد الدور نصف النهائي مواجهات محتدمة، حيث سيواجه نادي سردم (الجزيرة) نادي ذيبان (دير الزور)، في حين سيواجه نادي الأمن الداخلي (الرقة) نادي غرانيج (دير الزور).

وستقام مباريات دور النصف النهائي لمرحلة الذهاب في الرابع والخامس والعشرين من الشهر الجاري، على أن تقام مباريات الإياب في الأول والثاني من الشهر المقبل.

وتقام مباريات فرق دير الزور المحسوبة على أرضها في ملعب الأمن الداخلي في الرقة، بينما يستضيف نادي سردم منافسه نادي ذيبان في ملعب شهداء 12 آذار في القامشلي، بينما تقام مباراتي الذهاب والإياب للمباراة الثانية من الدور نصف النهائي التي تجمع بين الأمن الداخلي من الرقة وغراني من دير الزور على في الرقة، حيث تلعب مباراة الذهاب في ملعب الأمن الداخلي، بينما تقام مباراة الإياب في ملعب الفرات.

وكان الدور الربع النهائي قد شهد تأهل فريق الأمن الداخلي من الرقة على حساب الفرات كوباني، بعد التعادل في مباراة الذهاب التي جرت في ملعب كولة، والتي شهدت أحداث مؤسفة، جرى على إثرها شطب نادي الفرات كوباني من البطولة.

بينما تأهل فريق سردم لدور الأربعة على حساب فريق الصحة من الطبقة، بعد اكتساحه في لقائي الذهاب والإياب بنتائج كبيرة، حيث شهد لقاء الذهاب نتيجة عريضة وصلت لسداسية نظيفة، وفي لقاء الإياب انتهت بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين.

وتأهل غرانيج دير الزور إلى الدور نصف النهائي بعد تخطيه عقبة فريق التربية من كوباني بمجموع اللقاءين بنتجية وصلت لثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث فاز غرانيج في مباراة الذهاب في التي جرت في ملعب الفرات بالرقة، بنتيجة هدف دون رد، ليجدد الفوز في لقاء الإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ووصل فريق ذيبان للدور نصف النهائي بعد تجاوزه فريق الجزيرة من منبج، والذي أقصي من البطولة بعد الأحداث المؤسفة التي حصلت في اللقاء، ليتأهل الفريق لدور الأربعة الكبار.

وأقيم الدوري في هذا العام بنظام خروج المغلوب، وشهد مشاركة 8 أندية، بنظام الذهاب والإياب.

وكان الدوري في العام الماضي قد شهد مشاركة 16 فريق ونادي يمثلون مختلف مناطق شمال وشرقي سوريا، وكان قد أقيم بنظام دور المجموعات، حيث تم توزيع الفرق المشاركة على 4 مجموعات، ووصل للنهائي فريقي سري كانيه ونادي الأمن الداخلي الرقة.

وتوج الأمن الداخلي وقتها باللقب بعد فوزه على سري كانيه بهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت في ملعب الأمن في الرقة.

ويعد الأمن الداخلي البطل الأول للبطولة، ويستعد الآن للمحافظة على اللقب الذي أحزره العام الماضي، لكن هذا العام تشهد البطولة مشاركة نادي سردم الذي كان قد انسحب في النسخة الأولى.

وقبيل انطلاق الدوري الحالي، كانت هيئة الشباب والرياضة التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا قد عقدت اجتماعا مع اللجنة التنظيمية لبطولة أندية كرة القدم لفئة الرجال والاتحادات الرياضية في الإدارات المدنية، وذلك لتقييم النسخة الأولى والنسخة الحالية، وعلى الفور تم اعتماد البطولة وإجراء القرعة التي بدأت بالدور ربع النهائي.