لكل السوريين

الطقس السائد في اللاذقية يفتح مجال السرقات في المدينة وريفها

تقرير/ سلاف العلي 

حقيقة ما جرى في صالة حطين للأفراح بمدينة اللاذقية.

أكدت مجموعة مصادر إعلامية، في مدينة اللاذقية تشميع صالة حطين للأفراح بمدينة اللاذقية. ويعود السبب في ذلك لحفل زفاف منذ عدة ايام جرى ضمن الصالة بحضور عدد من الشبان، لتفاجئ ادارة الصالة بآن العروس هي شاب، بعد ذلك تم إنهاء الحفل ومخالفة الصالة وإغلاقها بالشمع الأحمر.

سرقة بطاريات أعمدة إنارة الشوارع العاملة بالطاقة الشمسية في جبلة

شهدت مدينة جبلة بريف اللاذقية سرقة بطاريات أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في شارع ساحة السمك المؤدي إلى الكورنيش البحري وذلك عشية ليلة عاصفة وباردة.

ونشر مجلس مدينة جبلة, على صفحته الرسمية في ال“فيسبوك” أن بعض ضعاف النفوس قاموا بسرقة عدد من البطاريات سعة الواحدة 150 أمبير, والخاصة لأعمدة الإنارة العاملة على الطاقـة الشمسية في المدينة , من شارع ساحة السمك باتجاه الكورنيش.

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في سورية حيث سرقت سابقا, بطاريات أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية على أوتوستراد طرطوس – بانياس,  وفي مدينة اللاذقية , رغم أن هذه الأعمدة تعد السبيل الوحيد لإنارة الشوارع والمناطق أثناء فترة التقنين

الشبكة العامة للكهرباء تتعرض للسرقة في جبلة وريفها

مع سيادة الأجواء الباردة والعاصفة, فقد تعرضت الشبكة العامة للكهرباء بمدينة جبلة وريفها لمجموعة من السرقات وهي : مدينة جبلة شارع الملعب وشارع المشفى ,وأربع مسافات مسروقة في قرية درغامو , وشبكة في الانشاءات الجديد , بالإضافة إلى شبكة مسروقة في منطقة البرجان , و شبكة في بسيسن المروج , بالإضافة إلى سرقة مسافتين في منطقة السخابة الطريق العام.

مقاعد حديقة الطلائع تتعرض للسطو بمدينة جبلة

بسبب الأجواء الطبيعية السائدة والباردة جدا، ومع تساقط الامطار والثلوج، وترافقت مع هبوب الرياح القوية، حيث شكلت هذه المناخات الباردة ممانعة قوية امام الكثيرين من الخروج من منازلهم، طيلة أربعة أيام، وهذا ما خلق بيئة مناسبة أمام بعض اللصوص في مدينة جبلة، وقاموا بالاستيلاء على خشب اكثر من ثلاثين مقعدا، بعد تخريبها، وذلك من حديقة الطلائع بحي الجبيبات, بعد أقل من شهرين على إعادة تأهيلها بالكامل.