لكل السوريين

اليابان تخصص 300 غرفة فندقية للمشاركين في الأولمبياد

قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن منظمي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، سيخصصون 300 غرفة فندقية للرياضيين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، خلال الدورة المقرر انطلاقها في 23 يوليو المقبل في العاصمة طوكيو.

وقالت كيودو نقلاً عن عدة مصادر لم تحددها: إن اللجنة المنظمة تخطط لحجر فندق كامل قريب من قرية الرياضيين الأولمبية، وهو ما سيكلفها عدة ملايين من الدولارات.

وأضافت الوكالة أن الرياضيين والمرتبطين الآخرين بالدورة الذين تثبت إصابتهم بالعدوى، ولا تتطلب حالاتهم دخول المستشفى، سيخضعون لعزل صحي لمدة 10 أيام في الفندق، وسيتلقون العلاج على مدار الساعة خلال هذه الفترة.

وتقول كيودو أيضاً: إن اللجنة المنظمة تنوي تخصيص 30 حافلة لنقل المصابين بالفيروس إلى الفندق.

وحسب القواعد التي أعلن عنها في فبراير الماضي، فإن الرياضيين سيخضعون لفحوص الكشف عن كورونا كل أربعة أيام على أقل تقدير خلال الدورة.

وفي مارس من العام الماضي؛ أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو العام الماضي للعام الحالي 2021، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت دورة الألعاب مقررة بين 24 تموز/يوليو، و9 آب/أغسطس.

وجاءت تلك الخطوة بعد ضغوط متزايدة على منظمي دورة الألعاب لإرجاء الموعد المقرر، على خلفية تفشي وباء “كوفيد-19” في اليابان والذي جمد النشاطات الرياضية في مختلف دول العالم.

وكانت اللجنة الدولية والمسؤولون اليابانيون أكدوا في تصريحاتهم، مواصلة التحضيرات من أجل إقامة الأولمبياد الصيفي في موعده السابق، على رغم تفشي وباء “كوفيد-19”.

لكن اللجنة وجدت نفسها تحت ضغوط متزايدة من قبل الرياضيين والاتحادات الرياضية، من أجل اتخاذ قرار بتأجيل الأولمبياد، على خلفية الظروف الصحية الراهنة، وعدم تمكن الرياضيين من التمرن بشكل ملائم تحضيرا للألعاب التي غالبا ما تكون المحطة الأهم في مسيرتهم.

ولم يقتصر موضوع التأجيل على الألعاب الأولمبية فحسب، بل تم تأجيل عدة بطولات قارية ودولية، كان من أبرزها دوري أبطال أوربا العام الماضي الذي جرى بنظام مصغر ومن مباراة واحدة لأدواره الاقصائية، كما ألغيت العديد من البطولات.