لكل السوريين

متظاهرون من السويداء ’’يامخلوف وياشاليش حلّوا عنا بدنا نعيش’’

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظة السويداء جنوب سوريا، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانيها الشعب السوري ككل، فلليوم السادس على التوالي يواصل أهالي السويداء الخروج بمظاهرات مطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية.

وتأكيدا على سلمية الاحتجاجات، هتف المتظاهرون ’’يا مخلوف ويا شاليش حلّوا عنا بدنا نعيش’’، ونددوا بالفساد المستشري في مؤسسات حكومة دمشق المركزية، وطالبوا بوضع حد للأزمة الاقتصادية التي تعانيها المدينة.

وامتدت المظاهرات لتشمل أرياف السويداء، ولا سيما الشمالية منها، ففي مدينة شهبا القريبة من المحافظة، خرج الأهالي أيضا في مظاهرة احتجاجية على غرار ما خرج به أهالي المدينة.

مراسل صحيفتنا تجول بين المتظاهرين، والتقى ببعض المتظاهرين، ومنهم الشاب ’’س ـ ح’’ الذي رفض الإفصاح عن اسمه تحسبا للظروف الأمنية، قال “بدنا نعيش معناها بدنا خبز وأكل، بدنا حقنا المنهوب، ما بدنا نتغرب، ما بدنا بس خطابات سياسية، ما بدنا تزاودوا علينا بالوطنيات، شبعنا منها، بدنا نعيش”.

وأكد مراسل صحيفتنا أن المتظاهرون بعد أن أنهوا تظاهرتهم قاموا بتنظيف ساحة المحافظة وسط المدينة، قبيل انصرافهم منها، واتفقوا على الخروج في مظاهرات يومية حتى يواصلوا المطالبة بتحسين الوضع المعيشي.

تقرير/ رشا جميل