لكل السوريين

بدافع الفقر.. أب يذبح أطفاله وزوجته ويقطعهم في أغرب جريمة في ريف إدلب

السوري/ إدلب ـ في جريمة مروعة اعتبرت الأولى من نوعها في الشمال الغربي من محافظة إدلب، وتحديدا في ناحية حارم، أقدم رجل يبلغ من العمر 40 عاما على قتل أطفاله الأربعة وزجته التي تصغره بـ 13 عاما.

وعزا المدعو خ خ م سبب قيامه بهذه الجريمة للفقر المدقع الذي تشهده شمال غرب سوريا، في حين أن أحد أقربائه أكد لمراسلنا أن الرجال مصاب بهوس ومرض نفسي، حيث كان في وقت سابق قد أقدم على شواء القطط وإجبار الأطفال على تناولها.

وفي لقاء لصحيفتنا مع أحد أفراد مخفر شرطة حارم، أوضح السبب الرئيسي لقيام الرجل بهذا الفعل هو أن أحد أطفال جيران الجاني أراد اصطحاب أحد الأطفال القتلى إلى المدرسة، حيث أن الطفل بات له 4 أيام لم يأتي، وإذ برائحة كريهة تخرج من المنزل، فذهب وأخبر والده الذي ما تردد في إخبار المخفر.

ويضيف “دخلنا لبيت الجاني، وبحثنا عن مصدر الرائحة، وإذ بنا نجد قطع لحم موضوعة داخل أكياس، بينما كان الرجل في زيارة لأحد أقربائه، وعند عودته قمنا بالقبض عليه، واعترف بارتكابه للجريمة”.

وأشار أحد جيران الجاني لصحيفتنا بأن خ خ كان موظفا في معمل الغزل والنسيج، وكان سليما لا يشكو من أي شيء، ومنذ 7 أشهر ضاق به الحال ماديا فأصبح مهووسا، وتصرفاته غير طبيعية، أما أطفاله فبعد عودتهم من المدرسة كانوا يذهبون لجمع البلاستيك لتأمين قوت اليوم.

وكثرت في الآونة الأخيرة معدل ارتكاب الجرائم في مناطق شمال غرب سوريا التي تخضع لسيطرة هيئة تحرير الشام المدعومة من قبل تركيا، وأكثر الجرائم التي اُرتكبت كان الدافع هو الفقر المدقع.

ويعيش ما يقارب الـ 87% من السوريين تحت خطر الفقر المدقع، بحسب تقارير دولية.

تقرير/ عباس إدلبي