لكل السوريين

58 فيلم سيجسدن مقاومة السوريين في مهرجانهم الكبير

​​​​​​​أشار كومين سينما آفرين، مهرجان ليلون السينمائي الدولي سينظم في مخيمات المهجرين بالشهباء، منوهاً بأن المشاركات وصلت إلى 2200 فلماً، من 150 دولة، وقد تم اختيار 58 فلماً بحسب عدد أيام مقاومة العصر في مرحلتها الأولى.

وقبل يومين عقد كومين سينما عفرين مؤتمرا حضرته بعض وسائل الإعلام، وذلك للكشف عن آخر استعداداتهم لانطلاق المهرجان في الـ 21 من أيلول الحالي.

الادري في كومين السينما آفرين محي الدين أرسلان أشار خلال المؤتمر إلى إن الهدف من عقد المؤتمر الصحفي هو لرفع الستار عن عمل دام لستة أشهر لعرض مهرجان ليلون السينمائي الدولي.

وأشار أرسلان بأن الهدف عرض المهرجان في الشهباء وبين مهجري عفرين من أجل كسر الصمت الدولي المريب حيال ما يرتكبه الاحتلال التركي بحق الاهالي في المناطق المحتلة، والمهجرين من ديارهم قسراً بسبب العدوان التركي على عفرين ورأس العين وتل أبيض.

ولفت أرسلان إن عرض المهرجان في الأوقات الحساسة والظروف الصعبة منها وباء كورونا المنتشر عالمياً، لإيصال معاناة المهجرين إلى الخارج من خلال الشخصيات المعروفة الذين يعملون في مجال السينما.

وبحسب الإداري أرسلان بأن المهرجان يضم 2200 فلم من 150 دولة في العالم، وتم اختيار 58 فلم من عدد الأفلام، وذلك على عدد الأيام التي صمد بها أهالي عفرين بوجه الاحتلال التركي ومرتزقته خلال المرحلة الأولى من مقاومة العصر.

وأكد أرسلان إن سيتم تنظيم المهرجان في مخيم برخدان بين مهجري عفرين، وقال “نأمل أن يكون هذا المهرجان صدى للعالم والصمت الدولي على احتلال مناطقنا من قبل الدولة التركية ومرتزقتها”.

واختير 58 فيلم وذلك على عدد أيام مقاومة الاحتلال التركي التي أبداها الأهالي بوجهه في عفرين المحتلة، وسيعرض الفيلم في الشهباء فقط، واختير باسم ليلون وذلك لإيصال رسالة للعالم مفادها أن سوريا هي بلد السلام، وعفرين رمز المقاومة، بحسب إداري المهرجان.