لكل السوريين

أكبر مشفى بريف الرقة الشمالي يعلن جاهزيته لصد كورونا

السوري/ الرقة ـ أكدت الرئاسة المشتركة لمشفى الشهيد عمر علوش بناحية عين عيسى على أن الغرف الخاصة بالحجر الصحي جاهزة لاستقبال كافة الحالات المحتملة لمرضى فيروس كوفيد 19، وأكدت على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من قبل الأهالي كالتباعد الاجتماعي وكافة الطرق الصحية الأخرى.

غرف الحجر جاهزة…والتدابير اتُخذت

صحيفتنا تفقدت غرف الحجر الصحي بمشفى الشهيد عمر علوش، واطلعت على الإجراءات والتجهيزات المتواجدة ضمنها، وللحديث عنها التقينا بالرئاسة المشتركة للمشفى حسين السليمان الذي بدأ حديثه بالقول:” حالياً غرف الحجر الصحي مجهزة بالكامل، وتم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة والخاصة لمرضى كورونا في حال ورود حالات ومرضى”.

أردف السليمان” خصصنا خمس غرف تحتوي على ثلاث أسرة، الى جانب الإشراف الطبي الخاص من قبل الطاقم الطبي المؤلف من (4 أطباء 8 ممرضين 1 مخدر عام 1 مخبري 1 سائق 4 عمال نظافة 1 استقبال)، وبانتظار أجهزة التنفس ( المنافس) الخاصة، التي ستكون موجودة خلال أيام”.

التقارب والتجمعات ستسبب كارثة …!

بدوره أكد الطبيب المشرف على غرف الحجر الصحي صالح الظاهر بأن الوقاية الصحية في هذه الفترة هي أحد أهم الأسلحة لمنع تفشي المرض في المنطقة، مشدداً على أهمية أتباع كافة الإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار المرض، وترك العادات الاجتماعية بالوقت الحالي، والتجمعات والمناسبات التي من شأنها أن تنشر المرض على أوسع نطاق، ووصفها بـ (الكارثة الصحية)”.

وبين الظاهر بنهاية حديثه بأن الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها بالفيروس أحد العوامل المهمة لمنع التفشي السريع للمرض، وأشار الى أن مشفى الشهيد عمر علوش قد عمم الرقم 0998662942للإعلام عن أي حالة متواجدة في المنطقة أو حالات الاشتباه.

تقرير/ صالح اسماعيل