لكل السوريين

مخيم يضم نازحين من شمال سوريا يتخذ جملة من التدابير الوقائية

السوري/ الرقة ـ تقوم إدارة مخيم مهجري تل ابيض باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، ضد فايروس كورونا رغم الإمكانيات المحدود، حرصاً من تفشي الوباء بين قاطنيه. تزامناً مع توسيع فيروس كورونا نطاق انتشاره في مناطق شمال وشرق سوريا.

تتبع إدارة المخيم المذكور قواعد الصحة الموصي بها عالمياً، من تعقيم بالمواد المطهرة، والتأكيد على مبدأ التباعد الاجتماعي، والتثقيف الصحي، ضد الفايروس.

وعن الإجراءات التي اتخذتها إدارة المخيم، التقى مراسل صحيفتنا بعلي الغبين، الرئيس المشترك لإدارة المخيم، والذي قال “نحن كإدارة في المخيم نسعى بكافة الجهود والإمكانيات المتوفرة لمنع تفشي هذا المرض، من خلال عمليات التعقيم المستمر بالمواد المطهرة والمعقمات، والحث على الالتزام بالوقاية الصحيَّة ضمن المخيم”.

وأضاف الغبين “مع ظهور عدد من الحالات المصابة في مناطق الإدارة الذاتية، اقتصر الدخول والخروج من المخيم إلا لحالات الضرورة القصوى، كالأمراض التي تستدعي الحاجة لذلك، والتي لا يمكن معالجتها داخل المخيم”.

وبين الغبين بأن المراكز الطبية تعاني من نقص كبير في الاحتياجات الطبية، وقلة الدعم من قبل المنظمات الإنسانية، وخصوصاً في هذه الأزمة العالمية لفايروس كورونا.

والجدير بالذكر أن مخيم تل أبيض الواقع بالقرب من قرية تل السمن شمال مدينة الرقة، يأوي ما يقارب سبعة آلاف نسمة، من المهجرين قسراً، من مناطق التي اغتصبتها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها، في تل أبيض وريفها.

تقرير/ صالح إسماعيل