لكل السوريين

أسئلة بحاجة لإجابات.. من يجد لها إجابة صريحة قد يجد حل لأزمة العشر سنين!!

عبد الرحمن العيسى

لا يخفى على أحد أن المنعطفات التي باتت تمر بها الأزمة السورية والعراقية في الوقت الراهن تركت في مخيلة أي شخص سواء سوري أو عراقي أو قريب من الشأنين عدة تساؤلات، ربما من يجد لها حلا قد يكون وجد حلا لأزمة هجرت أكثر من نصف الشعب، ودمرت نصف البلد، فإليكم هذه الأسئلة!!.

ما هو سر الانسحاب المفاجئ للقوات الإيرانية وترك نقاطها في ريف دير الزور واستبدالها بقوات القاطرجي ولواء القدس المدعومة من روسيا؟؟

وما دوافع المباركة الأمريكية رئيس الحكومة العراقي الكاظمي هل هو مؤشر للضغط على المليشيات الإيرانية للخروج من العراق أم إنها حرب سياسية من نوع ثاني؟؟، مع العلم  أنها ممزوجة بمباركة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟

وماهي دوافع الاحتجاجات في الشارع العراقي منذ أشهر إلى اليوم مع العلم أن الكاظمي أمر بإخراج جميع المعتقلين وإطلاق سراحهم؟؟

هل التهديدات الإسرائيلية وطلعاتها الجوية التي تستهدف مواقع المليشيات الإيرانية ستنتهي حيال انسحاب المليشيات الإيرانية من سوريا كونها تهدد أمنها القومي؟؟

ماهي أهمية انشاء القاعدة الأمريكية في منطقة الجزرات في الريف الغربي لدير الزور؟؟

هل وجود القاعدة في منطقة الجزرات منع القوات الروسية من الوصول إلى آبار البترول ذات الموقع الاستراتيجي؟؟؟

وهل وجود القاعد الحد من انتشار النفوذ الروسي شرق الفرات؟؟

صديقي القارئ، لمجرد بحثك عن أجوبة لهذه التساؤلات فتكون قد فكرت مليا بما يدور ببلدك سوريا، وبجارتك الحبيبة العراق، التي طالما حل فيها استقرار انعكس إيجابا على وطنك، فهل وجدت سؤال؟؟.