لكل السوريين

الهلال الأحمر يواصل حملاته التوعوية في الرقة.. الهدف التعريف بمدى أهمية الالتزام بالإرشادات الصحية

السوري/ الرقة ـ يواصل فريق الهلال الأحمر الكردي اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي بات يوسع نطاق انتشاره حول العالم.

وتحت شعار ’’كيف تحمي نفسك والآخرين من كورونا’’، قام الفريق بتوزيع بوشورات على جميع أحياء مدينة الرقة، وتقديم التوعية الصحية والوقائية التي تحمي المواطنين السوريين من الإصابة بهذا الوباء.

كاميرا صحيفتنا رافقت حملة توزيع البروشورات، والتقت بـ ’’براءة عارف’’ الإدارية في فريق الهلال الأحمر، والتي بدورها قالت “نحن كمنشأة صحية يقع على عاتقنا العبء الأكبر لحماية المواطن من جميع الأمراض في الأحوال العادية، فما بالكم بهذه الفترة”.

وأوضحت “العالم كله يواجه جائحة الوباء، وليس السوريين لوحدهم، ومنذ تاريخ تفشي هذا المرض في الدول المجاورة قمنا بالتنسيق مع هيئة الصحة في شمال شرق سوريا، واللجان الصحية المنضوية تحتها، كما وقمنا بزيارة العديد من المنازل لتقديم التوعية الصحية للأهالي”.

كما أشارت براءة إلى أنهم قاموا بتوزيع ما يقارب الـ 8000 بروشور على جميع أرجاء الرقة وبعض الأرياف، مؤكدة على أن الهدف هو درء الخطر الذي يحدق بالسوريين أيا كانت.

واختتمت حديثها بالقول “نحن مستمرين بعملنا، سنواصل إرشاد الأهالي نحو الطرق الصحية التي تحميهم، راجين من جميع الأهالي الالتزام التام بالحظر المفروض من قبل الإدارة الذاتية، والتقيد بتعليمات التعقيم وكيفية حماية أنفسهم وأطفالهم من الإصابة بالفيروس”.

ومع بدء تفشي فيروس كورونا في بلدان مجاورة لسوريا، باشرت الإدارة الذاتية واللجان المنضوية فيها باتخاذ إجراءات حازمة لمنع تفشي الوباء في شمال شرق سوريا.

تقرير/ مطيعة الحبيب