لكل السوريين

تعديات وتجاوزات على أملاك الدولة في مزرعة بريف حلب الشرقي

حلب/ خالد الحسين

قال عدد من أهالي وسكان مزرعة تشرين الأولى التابعة لمجلس مدينة مسكنة في الريف الشرقي لمدينة حلب أن وجود تجاوزات وتعديات على أملاك الدولة من بعض المواطنين بالقرب من حرم المصرف الصحي “الحقل” يارقهم ويجلب لهم القلق.

وبين الأهالي بأن عدد من المواطنين في مزرعة تشرين الجهة الشمالية محاذاة مصرف الحقل قاموا بالتعدي والتجاوز على أرض المصرف بإشادة غرف صغيرة وزراعة الأشجار المثمرة ووضع الأسلاك الشائكة مسافة تقدر ب 10 متر من المصرف مما أدى إلى إعاقة عبور الآليات الزراعية والمواطنين وغيرهم.

وأشار الأهالي بأن مصرف الحقل /13- D1/ بمزرعة تشرين يعد مجرى رئيسي للصرف الصحي لقرى الجعابات/ عين البومانع /تشرين / القاهرة، إذ تم حاليا تنظيفه من الأوساخ والقاذورات ، بعد أكثر من 15 عاما من الإهمال حيث لم تتمكن الباكر من تعزيل المصرف والفوهات بسبب التجاوزات والتعديات من قبل المواطنين .

وطالب الأهالي الجهات المعنية بضرورة الإيعاز لمؤسسة استصلاح الأراضي – مديرية التشغيل والصيانة بإزالة التجاوزات الحاصلة على حرم المصرف بعرض 3 كم / وعرض 10 أمتار / لفتح طريق المصرف رقم / 13- D1/ لتتمكن الآليات الزراعية من العبور إلى الأراضي وتعزيل فوهات المصرف والصرف الصحي.

وختم الأهالي حديثهم بإحالة الشكوى عبر صحيفة الجماهير للجهات المعنية آملين إزالة المخالفات والتجاوزات الموجودة بمحاذاة المصرف كونه أملاك دوله وفتح مجارير الصرف الصحي مما يسهم في إزالة ما يؤرق سكان المزرعة.

أحد الصحف المحلية نقلت عن مدير الصيانة والتشغيل في المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي الزراعية ليبين بأن المديرية قامت بتنظيف وتعزيل المصرف لمياه الصرف الزراعي بشكل كامل ولكن لم يتم تعزيل الصرف المغطى للقرية كونه غير تابع للمديرية إذ أنه تابع لبلدية ”وضحة”، كما تم تكليف رئيس المزرعة الأولى ”تشرين” بجرد كافة المخالفات والتعديات على حرم المصرف والتي قسم كبير منها يعتبر قديم جدا ويعود وجوده لأكثر من ثلاثين عاما، وبالتالي سيتم إبلاغ المواطنين والأهالي المخالفين بعد الانتهاء من عملية الجرد من أجل إزالة المخالفات خلال أسبوع من تاريخ التبليغ، موضحا متابعته الحثيثة واهتمامه الشخصي بهذا الموضوع حتى أنه سيقوم بتزويد الصحيفة بكل المعلومات والإجراءات المتخذة بحق المخالفات والتجاوزات في تلك المنطقة من قبل المديرية.