لكل السوريين

مسد يطالب السوريين بالالتزام بالإجراءات للتصدي لكورونا

قالت إلهام أحمد، رئيس المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، إن سوريا تمر بمفرق طرق خطير في ظل انتشار فيروس “كورونا” في الدول المجاورة لها، وإعلان أول حالة إصابة بالفيروس في سوريا، مطالبةً بالتعاون والتنسيق بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية لمنع انتشاره في سوريا.

وفي تغريدة لها، أكدت الهام أحمد أنه يتوجب على كل الشعب السوري الوقوف بحزم والالتزام بكافة التدابير المتخذة للتصدي للوباء القاتل.

وتابعت “نحن في منعطف خطير مع ظهور كورونا في سوريا، هذا الوضع يحتم علينا بذل الجهود في سبيل التعاون والتكاتف في مجال الصحة لمواجهة الخطر المحدق بنا وببلدنا”.

وطالبت أحمد الجهات المعنية بالتعاون وتقديم الدعم والتنسيق لا سيما في مجال الصحة لمواجهة فيروس “كورونا”.

كما وتطرقت رئيس المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، في “تغريدة” أخرى إلى فرض حظر التجوال في مناطق شمال وشرقي سوريا، “وشكرت كل من التزم بقرار الحظر في يومه الأول”.

ودعت أحمد أهالي المنطقة إلى أن يكونوا مثالاً “يُحتذى به” في التقيد بالقرارات، “التصرف بمسؤولية في هكذا ظروف واجب إنساني وأخلاقي للمحافظة على حياتنا كأفراد، وحياة المحيطين بنا، علينا كمواطني هذه المنطقة أن نكون في هذا الإطار مثالاً يُحتذى به”.

وشهدت مدن وبلدات مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا، توقفاً شبه تام لحركة الحياة، بعد دخول قرار فرض حظر التجوال حيز التنفيذ، اليوم صباحاً.