لكل السوريين

مول سنتر الطبقة.. خدمات منتظرة سيوفرها لأبناء المنطقة

تستمر شركة الشمال للإنشاء والتعمير بتجهيز المول التجاري في الطبقة بالقرب من السوق الرئيسي، وتهدف منه تطوير القاعدة التجارية والاقتصادية للمدينة من أجل الارتقاء بالأماكن التجارية في خطوة لإعادة تنظيم المنطقة والخروج من المظاهر العشوائية للتجارة، وتوفير كافة الاحتياجات الحياتية للمواطنين والحد من احتكار أصحاب المحال التجارية والتحكم في أجار المحلات في السوق.

كما ويدل المول على تفعيل العمل في نشر ثقافة المجمع التجاري في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث يعتبر مول سنتر الطبقة أول مول في المنطقة، وتبلغ مساحته حوالي 5000متر مربع، ويقسم إلى عدة محلات تجارية وصالات للعرض ومجموعة مطاعم.

المول يحد من تحكم أصحاب العقارات

وبحسب الإداريون في المول، فإنه سيدعم الحركة التجارية في المنطقة، وذلك من خلال إعادة ضبط العملية التجارية، والحد من احتكار بعض أصحاب المحال التجارية لأجار العقارات.

كما وسياسهم في الحد من ظاهرة استغلال المواطن، بالإضافة إلى تحديد القيمة المالية لأجار العقارات، وسيخدم بحسب القائمون على تجهيزه المستهلك والمستثمر معا، وبالتالي سينعكس على المستثمر من عمليات الاحتكار المرتبطة ببعض أصحاب المشاريع العقارية.

ووصل القائمون على العمل في المول إلى مرحلة الاكساء وتركيب الحجر الخارجي والزجاج، وتبلغ مساحته 5 كيلو متر مربع، ويتألف من طابقين، ويضم 84 محلا تجاريا، و28 صالة تجارية، و6 مطاعم وكافتيريات، و7 أكشاك.

الخدمات التي من المفترض أن يوفرها المول

ومن المتوقع أن يسرع المول من حركة المنطقة التجارية وعملية الاستثمار لما يقدمه المجمع التجاري من عمليات بيع الحلي والمجوهرات وافتتاح محلات الحوالة والصيرفة، بالإضافة لبيع الألبسة والأجهزة الالكترونية والعطورات والموبايلات وأدوات طبية وأدوات رياضية وساعات ومكاتب لبيع وشراء العقارات… إلخ.

ولا يسمح للمستثمرين فيه تجاوز نظام المول والعمل ببيع الخضار والفواكه أو تحويله لمحلات ميكانيك أو أية مهنة تضر بنظام المول والمنظر العام، بالإضافة لمنع التجاوزات بتأمين سلامة المواطن وحمايته، والإشراف على نظافة المظهر الداخلي والخارجي للمول بشكل عام.

والجدير ذكره أن إدارة الشركة عملت على إنشاء المول في شهر حزيران من عام 2018م، ولا يزال العمل مستمراً به، ومن المتوقع أن ينتهي المشروع خلال الفترة القريبة القادمة ليدخل في مرحلة الاستثمار وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين وأهالي مدينة الطبقة وريفها.

تقرير/ ماهر زكريا