لكل السوريين

الرقابة التموينية تضبط عدد كبير من البضائع المستوردة منتهية الصلاحية في إدلب

خلال شهر رمضان المبارك نظم قسم الرقابة والتموين التابع  للاقتصاد في مدينة إدلب عددا كبيرا من المخالفات بحق بعض التجار، حيث طالت الكثير من البضائع المنتهية الصلاحية، والغير صالحة للاستخدام البشري.

وللاطلاع بشكل اوسع كان لسيحفتنا السوري لقاء مع مضر الحاج معاون رئيس قسم الرقابة، حيث تحدث قائلاً ان قسم الرقابة والتفتيش وخلال جولاته على الاسواق في مدينة ادلب خلال شهر رمضان قد ضبط كميات كبيرة من المواد الاستهلاكية الفاسدة والمنتهية الصلاحية وتم مصادرة تلك المواد وتحويلها على قسم الاتلاف وتنظيم مخالفات بحق اصحابها ومنهم من تم حجزه ودفع غرامة مالية.

من ناحية اخرى ضبط قسم الرقابة والتموين  وبالتعاون مع قسم شرطة البلدية في ادلب مستودعا للمواد الاستهلاكية يحوي كميات ضخمة من المعلبات وغيرها فاسدة ومنهية الصلاحية، وتم مصادرة جميع المواد في المستودع واعتقال صاحبه، واثناء التحقيق معه اعترف صاحب المستودع بأقدامه على شراء المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية حصرا وبأسعار بخسة من التجار وتجميعها بغية بيعها خلال شهر رمضان بعد القيام بتعديل بعض تاريخ الصنع.

ويذكر ان قسم الرقابة والتموين يعمل على مدار ٢٤ ساعة للحد من ارتفاع الاسعار ومراقبة جودة المواد وتاريخ صلاحياتها الا ان بالرغم من تلك الجهود فقد ظهر تقصير واضح لفرق الرقابة خلال شهر رمضان وخاصة الدوريات الخارجية التي تشمل الارياف والمناطق النائية.