لكل السوريين

تزامن مع موعد الإفطار القصف العشوائي يستهدف الاتارب.. وصلاة التراويح تلغى في المساجد

تقرير/ عباس إدلبي

في اول ايام شهر رمضان المبارك وخلال تحضير الاهالي لوجبة الافطار قامت قوات النظام عبر ميليشياتها  المتمركزة في الفوج 46 الواقع في الجهة الشرقية لمدينة الاتارب, بقصف المدينة بأكثر من اربعون صاروخا مستهدفة المباني السكنية.

حيث خلفت تلك الصواريخ شهداء وجرحى من المدنيين.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في مركز الاتارب ان في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق لأول ايام شهر رمضان, قامت المليشيات الايرانية باستهداف الاحياء السكنية في مدينة الاتارب بصواريخ شديدة الانفجار والتي تسببت بدمار خمس منازل تدميرا كاملا, وضحايا مدنيون بينهم ثلاثة اطفال وامرأة وعدد كبير من الجرحى.

وبنفس السياق فقد تحدثنا مع مدير مركز الاسعاف في مدينة الاتارب السيد طاهر الاحمد حول نتائج عملية القصف التي قامت بها الميلشيات الايرانية قائلا.

لقد قامت المليشيات الايرانية المنتشرة في ريف حلب الغربي والمتمركزة في الفوج 46 بقصف المدينة بأكثر من اربعون صاروخا شديد الانفجار، حيث استهدفت مركز الدفاع المدني والمستوصف والابنية المجاورة لهم, وقد خلف القصف عدة وفيات منهم ثلاثة اطفال وامرأة واكثر من خمس وعشرون اصابة بعضهم خطرة تم تحويلهم لمشفى باب الهوى.

لقد تميز حقد تلك الميلشيات عن غيرهم بانهم لا يراعون ظرفا ولا مناسبة ويستهدفون المجمعات السكنية والمراكز الصحية بشكل خاص، ويذكر ان تلك المليشيات قد استهدفت مخيمات بالقرب من بلدة الفوعة بصواريخ محرمة دوليا بداية شهر اذار الجاري مستغلة انتشار المدنيين بين الاراضي الزراعية خوفا من الزلازل والهزات الارضية الارتدادية.