لكل السوريين

خدمات شبه معدومة.. حالات تسمم في مراكز الإيواء بحلب

حلب/ خالد الحسين

انتشر خبر إصابة بعض الأشخاص من خلال منشورات وأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول حالات تسمم بين المواطنين راجعت مستشفيات الأطفال والرازي، وحلب الجامعي بنسبة ضئيلة، من مركزَي إيواء، مدرسة عبد القادر الجزائري و مدرسة التحرير، في حي بستان القصر، وذلك نتيجة لتناول وجبات طعام، مدعمة بلحم فروج يظن بأنه غير صالح للأكل وأصيب على أثره العشرات من الأشخاص بحالات تسمم.

“السوري” تقصت حقيقة ما جرى من خلال اللقاء مع أحد المسؤولين في محافظة حلب، الذي أوضح بأن الحالات الواردة إلى مشفيي الرازي والأطفال، وتبعاً للتشخيص الطبي، كانت عبارة عن انتانات وتلبكات معوية، مؤكدا على المتابعة الفورية للموضوع مع إدارتي المشفيين والكوادر الطبية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، لتكون النتيجة تخريج جميع المراجعين، بعد تماثلهم للشفاء.

ولفت، بأن المطبخ نفسه وزع أكثر من عشر آلاف وجبة غذائية على ٢٣ مركزا، من بينها المراكز التي ظهرت فيها الحالات، بينما البقية لم تسجل أي حالة مماثلة، و في ذلك دلالة على أن الأمر متعلق ربما بتأخر وصول الوجبات إليها نظرا لتباعد أماكن مراكز الإيواء عن بعضها.

يذكر بأن الحالات توزعت بين ٢٣ طفلا، والبقية نحو ٢١ شخصا من الرجال والنساء.

ويذكر بأن مراكز الإيواء في مدينة حلب يقطنها عدد كبير من المنكوبين جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شهر شباط الماضي.