لكل السوريين

الماتدور: اللقب جاء في الوقت المناسب، وسيشكّل حافزا لي مستقبلا

أكد الإسباني رافائيل نادال أن فوزه ببطولة أكابولكو المكسيكية للتنس، جاء في لحظة مهمة بالنسبة إليه، لأنه كان يحتاج ذلك كحافز بعد بداية موسمية لم تكن الأفضل.

وعقب تتويجه بالبطولة على حساب الأمريكي تايلور فريتز، المصنف 35 عالميا، قال نادال إن “اللقب يأتي في لحظة مهمة من الموسم، بعدما واجهت بداية عام، لا أريد أن أقول سيئة، لكن كان يمكن أن تكون أفضل”.

وأضاف المصنف الثاني عالميا، “بدأت العام مرهقا لأنني لم أحظ بوقت كاف من الراحة، لذلك كان هذا الأسبوع مهما لاكتساب الثقة”.

وبعد فوزه على فريتز في النهائي بنتيجة 6-3 و6-2، توج صاحب الـ33 عاما بلقب البطولة المكسكية للمرة الثالثة في مسيرته، حيث سبق وفاز بها في 2005 و2013.

وأبرز نادال أن هذا الفوز “يعني إضافة لقب آخر لخزينتي، الفوز هنا له مذاق خاص بفضل معاملة الناس وقربي من المكسيكيين.. كان أسبوعا رائعا في أكابولكو ودائما ما أخرج منه بمشاعر إيجابية”.

ومع ذلك، رفض الإسباني ربط تتويجه بالبطولة ذات الـ500 نقطة بباقي الموسم، وقال “هذا لا يعبر عن كيف سيكون باقي العام، لكنها بداية جيدة تمنحني الثقة..ما زلت أنافس حتى اليوم من أجل هذه المشاعر الإيجابية ولإضافة ألقاب”.