لكل السوريين

الحلبيون يعملون على كسر الحصار المفروض عليهم

 

في سعيٍ منها لكسر الحصار المفروض على الريف الشمالي لمدينة حلب، وتحديدا منطقة الشهباء؛ باشرت لجنة الزراعة والاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية في ريف حلب بمساعدة الأهالي بجني محصول البطاطا في ريف حلب الشمالي، وسيتم توزيع المحصول على أهالي عفرين الذين يعانون من الحصار المفروض عليهم.

وعملت الإدارة الذاتية ولا تزال تعمل على توزيع الأراضي الزراعية على الأهالي لزراعتها والاستفادة من محصولها، وتوفير فرص العمل للأهالي.

وفي هذا السياق كانت لجنة الزراعة والاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية قد زرعت 6 هكتارات في المنطقة بالبطاطا وذلك لدعم الاقتصاد المحلي.

وباشرت لجنة الزراعة والاقتصاد بجني محصول البطاطا، وبحسب الإداريين سيصل الانتاج إلى قرابة الـ 150 طن.

ويعمل 250 شخص من أهالي عفرين على جني المحصول، وهم يتقاضون 2500 ل.س لكل عامل يومياً، حيث يبدأون العمل من الساعة الـ 08:00 صباحاً، إلى الساعة الـ 15:00 مساءً.

وبحسب الإداريين في اللجنة سيتم توزيع المحصول على أهالي عفرين عن طريق الكومينات والمجالس، بحسب عدد أفراد كل عائلة، في مخيمات ’’برخدان ـ سردم ـ عفرين ـ العودة ـ الشهباء’’.

باسم عثمان، الإداري في لجنة الاقتصاد والزراعة نوه إلى الهدف من زراعة البطاطا هو محاولة كسر الحصار المفروض من قبل دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للعاطلين.

العاملة فيدان عثمان أشارت إلى أن لجنة الزراعة والاقتصاد وفرت لهم فرصة عمل، لتلبية حاجاتهم اليومية، وشكرت لجنة الزراعة والاقتصاد على مساعدتها للأهالي، رغم الإمكانيات الضئيلة.

وأوضحت فيدان خلال حديثها إن المنظمات الدولية تغض النظر عن أهالي عفرين المُهجّرين والقاطنين في المخيمات، وعدم تأمين الاحتياجات اليومية للأهالي المُهجّرين، واختتمت بالقول “نحن سعداء بعملنا هذا، وممتنين لما تقدمه لجنة الزراعة والاقتصاد لنا من مساعدات”.