لكل السوريين

انهيار مبنىً سكني في حي الفردوس بحلب يودي بحياة ١١ شخصاً

حلب/ خالد الحسين

فقد ١١ شخصاً حياتهم، في انهيار مبنى مؤلف من خمسة طوابق في حي مساكن الفردوس شرقي مدينة حلب، وسط استمرار عمليات البحث عن ناجين.

وانهار مبنى مأهول، مؤلف من خمسة طوابق، عصر الأربعاء، يقع بالقرب من الطريق العام الدائري الجنوبي جانب جامع عبد القادر الجيلاني شرقي مدينة حلب.

وقال مختار الحي، للسوري، إن “المعلومات تشير إلى أن ١٤ شخصاً كانوا في المبنى بينهم نساء وأطفال”.

وقال مسؤول في الدفاع المدني، للسوري، إنهم تمكنوا من إنقاذ طفلين وسيدة من بين الأنقاض، مصابين بكسور عدة نقلوا إلى مشفى الرازي الحكومي”.

وأضاف، أن فرق الإنقاذ قامت بانتشال ١١ جثة لسبعة نساء ورجل وثلاثة أطفال، فيما لا تزال عمليات البحث عن آخرين مستمرة.

وسبق أن عاشت هذه الأحياء في الجزء الشرقي للمدينة عدة انهيارات لأبنية سكنية، آخرها كان في كانون الأول/ديسمبر الماضي، في حي الصالحية.

وقد كشف مصدر خاص، أسماء ضحايا انهيار المبنى السكني في حي الفردوس، شرقي مدينة حلب.

وحسب المصدر، فإن الضحايا من الرجال والنساء هم: منار كربوج, غزوة كربوج, آية كربوج, حسناء بلال, ريان زاكري, محمد ناجي حجار, منار مدبس, دانية مدبس.

كما فقدَ ثلاثة أطفال حياتهم؛ في انهيار المبنى وهم: دارين مدبس، زين شعار, حنين مكارتي.

وبين أحد المسؤولين في المحافظة أن المبنى مؤلف من خمسة طوابق ضمن منطقة سكنية مخالفة كانت تعرضت إلى الكثير من الأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية، لافتاً إلى أنه تم إنقاذ طفلين وسيدة في العقد الرابع من عمرها من تحت الأنقاض تم إسعافهم إلى مشفى الرازي، موضحاً أن المبنى تقطنه عائلتان فقط نتيجة تضرر معظم أجزاء المبنى ، في حين تواصل فرق الإنقاذ إزالة الأنقاض والبحث عن ضحايا.