لكل السوريين

بريد شطحة بحماة يضيف خدمة خصم جديد على رواتب المتقاعدين

حماة/ جمانة خالد  

أضاف فرع المؤسسة العامة للبريد في حماة خدمة نقطة البيع “بي او اس” في مكتب بريد شطحة بهدف تخفيف الأعباء عن المتقاعدين في قبض رواتبهم، واختصار الوقت والجهد.

وبيّن مدير فرع المؤسسة أن إضافة الخدمة تأتي في إطار توسع الفرع بالتعاون مع المصرف العقاري بخدمة نقاط البيع “بي او اس” في المكاتب البريدية في كل من مدن: مصياف وسلمية ومحردة وحماة وسلحب والصبورة بريف حماة الشرقي، ووادي العيون بالريف الغربي، وبلدة عين الكروم بمنطقة الغاب.

بهدف تسليم الرواتب والمستحقات لحاملي بطاقات المصرف العقاري، وبذلك بات من الممكن لكل موظف أن يقبض راتبه إما من الصراف، كما كان يجري بصورة اعتيادية، أو من نقطة البيع الموجودة بأقرب مركز بريدي.

وأشار مدير الفرع إلى أن هذه الخدمة تضاف إلى باقة من الخدمات التي تم إدخالها لمكتب البريد المتمثّلة بخدمة إيصال رواتب المتقاعدين إلى محل إقامتهم،

وذلك ضمن إجراءات للتخفيف من أعباء قبض الرواتب للمتقاعدين، لاسيما بعد تفعيل هذه الخدمة في مجال 18 منطقة من مناطق المحافظة،

منها في حماة حي البعث المدينة وصوران وبسيرين بريف المحافظة، ومصياف وبعرين وديرماما والدليبة وبعرين المحروسة وأصيلة ودير شميل وسلمية وبري شرقي وعقارب ومدينة تل سلحب وجورين.

وبيّن أنه يتوجب على المتقاعد للاشتراك بهذه الخدمة ملء استمارة، وتقديم هوية معاش للمتقاعد على نظام التأمينات الاجتماعية، إضافة إلى دفتر القسائم الخاصة بمعاش المشترك على نظام التأمين والمعاشات،

حيث سيتم خصم مبلغ مقداره 400 ل.س من الراتب التقاعدي لكل مشترك كأجور لقاء الاستفادة من هذه الخدمة،

علماً أن مركز بريد شطحة يخدم قرى وبلدات: جورين وناعور جورين والفريكة وغيرها، وبخدمات الحوالات الفورية، وتسديد أقساط الجامعة الافتراضية، ومنح تعويضات المسرّحين، وخدمات الحوالات الفورية، ووثيقة غير عامل، إضافة إلى كل وثائق السجل المدني، ووثيقة خلاصة السجل العدلي “غير محكوم”.

وأشار مدير مكتب بريد شطحة إلى أن خدمة توصيل رواتب المتقاعدين لاقت قبولاً جيداً، وفي تزايد مستمر لهذه الخدمة، مع أهمية كبيرة لباقي الخدمات التي يقدمها المكتب رغم ضيق المكان، آملين أن يتم التوسع بالمكتب موازاة مع التوسع بالخدمات السابق ذكرها.

كما طالب عدد كبير من الموظفين المتقاعدين في منطقة شطحة والبلدات المجاورة من حاملي بطاقات المصرف التجاري بضرورة فتح مكتب أسوة بالعقاري، ما يسهّل عليهم عناء السفر والتكاليف.