لكل السوريين

الشباب والرياضة تنظم ماراثونا في “الهول”، ومنظموه يشيدون بالتنافس العالي

الهول/ مجد محمد  

لأول مرة في ناحية الهول نظمت لجنة الشباب والرياضة ماراثون للجري، وذلك استكمالا بما بدأته اللجنة من فعاليات ونشاطات رياضية، وحملت الفعالية اسم الرياضي ساهر صويلح بطل المحافظة سابقاً في الجري والذي استشهد في معارك تحرير الهول من تنظيم داعش وتمت هذه الفعالية للتأكيد على تمسك الشبيبة بأراضيهم رغم الهجمات العدوانية التركية على الأراضي السورية.

وعن هذه المسابقة كان لنا لقاء مع بسمة محمد، العضو في لجنة الشباب والرياضة، والتي ذكرت إن “هذه المسابقة ضمت ٣٠ متسابق من ناحية الهول وقراها، وجاءت بعد عدة فعاليات رياضية ككرة القدم والسلة واليد ولكن هذه المرة الأولى التي يقام فيها ماراثون للجري، وجاءت بناء على مقترحنا ورغبة الشباب”.

وتضيف “تم تحديد الماراثون بمسافة (٣ كم) كونه المرة الأولى ومن خلالها نتعرف على قدرات المشاركين لتحديد المميزين منهم، وتدريبهم للمشاركة في الماراثون القادم الذي سيقام على مستوى اقليم الجزيرة، فالهدف من النشاط الحالي أيضاً للترفيه عن الفئة الشابة وزرع روح المنافسة بينهم وتوسيع موهبتهم وتقويتهم”.

وتكمل “رياضة الجري من الرياضات التي كانت مهملة سابقاً في مناطقنا بالرغم من الاهتمام العالمي الكبير بها، فنحن نحاول إعادة الضوء اليها، لما لها من فوائد عديدة اجتماعية ونفسية وحتى صحية فهي تقوي القلب وتدفق الدم في كافة أنحاء الجسم والحفاظ على جسم رشيق وسليم”.

واستطردت، “لا يمكننا أن ننسى ما تتعرض لها منطقتنا من تهديدات تركية، هدفها النيل مننا واحتلالنا، ولكن بمقاومتنا هذه وفعالياتنا ومسابقاتنا نري للعالم أجمع أننا ثابتون وعزيمتنا قوية ومتشبثون بأرضنا”.

واختتمت المسابقة بتتويج الفائزين من قبل إدارة لجنة الشباب والرياضة ووالد الشهيد والفائزين الذين تم تكريمهم هم “الفائز الأول محمد صالح حمزة تم تكريمه بكأس ودرع، والفائز الثاني وليد خلف صباح من قوات الأمن الداخلي تم تكريمه برمز ميدالية، والفائز الثالث محمد قاسم خليل من أعضاء الشباب والرياضة تم تكريمه بميدالية”.