لكل السوريين

النجم الفرنسي يحدد شرطه الرئيسي للانتقال لـ “الميرنغي”

طلب كيليان مبابي من ريال مدريد استبدال كارلو أنشيلوتي بمدرب ليفربول يورجن كلوب لتأمين انتقال نجم باريس سان جيرمان، بحسب صحيفة ال ناسيونال الاسبانية.

لا يزال ريال مدريد حريصًا على نقل مبابي إلى إسبانيا، مع انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو. كان Galacticos قد تودد إلى توقيعه في الصيف، لكن باريس سان جيرمان رفض البيع.

على الرغم من أن صحيفة الجارديان ذكرت أن ريال مدريد عرض على باريس سان جيرمان 200 مليون يورو (171 مليون جنيه إسترليني) مقابل مبابي. ربح صغير من 180 مليون يورو (154 مليون جنيه إسترليني) دفعوها لموناكو بعد انتهاء الإعارة في 2018.

لدى مبابي الآن تحفظات بشأن الانضمام إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان مع أنشيلوتي هناك. نظرًا لأن الفائز بكأس العالم 2018 يشعر بخيبة أمل من أداء لوس بلانكوس تحت قيادة مدرب إيفرتون السابق.

لذلك، يأمل أن يستمع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز إلى دعواته لاستبدال الإيطالي. ومبابي لديه بديل لريال مدريد هو مدرب ليفربول كلوب.

لم يتردد مبابي في تزكية كلوب لريال مدريد لأنه سيكون سعيدًا باللعب مع مدرب ليفربول. إنه يعشق فلسفة كرة القدم الألمانية الهجومية، مع وجود مساحة للاعبين لاستغلالها.

يعجب ريال مدريد أيضًا بكلوب، ويشعر بيريز أن مدرب ليفربول يمكن أن يمثل حقبة جديدة لعمالقة الليجا. لكن اصطياده من الريدز يعتبر مهمة شبه مستحيلة.

قد يحاول ريال مدريد اقتناص كلوب من ليفربول لتأمين انتقال مجاني لمبابي عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان.

كما يساور بيريز شكوك بشأن أنشيلوتي لأنه فشل في الوفاء بوعوده بلعب كرة قدم هجومية. أصبح لوس بلانكوس أيضًا يعتمد بشكل مفرط على كريم بنزيمة، بينما بدأ المشجعون في الانقلاب على الإيطالي.

قد يرى ريال مدريد أن كلوب هو المنقذ، مع احترام ألقابه مع ليفربول وبوروسيا دورتموند. لكن من غير المرجح أن يغادر الألماني – الذي يقال إنه يريد مبابي في آنفيلد – على الأقل قبل انتهاء عقده.

كما أن عقد كلوب مع ليفربول لا ينتهي حتى عام 2024، وقال لصحيفة بيلد في أغسطس “لا فائدة من إضافة أي شيء، لأنه لا يزال طويلا. كيف لي أن أعرف ما هو بعد ثلاث سنوات؟، إذا انتهى 2024 بالنسبة لي في ليفربول، فستكون هناك إجازة لمدة عام أولاً”.