لكل السوريين

نتائج متوقعة في كأس إقليم الجزيرة، وعودة أمجاد الفروسية في الرقة بمهرجان كرنفالي

تقرير/ حسين هلال 

شهد الأسبوع الماضي جملة من النشاطات الرياضية، كان أبرزها انطلاقة كأس أندية إقليم الجزيرة بكرة القدم لفئة الرجال، ومهرجان سباق الخيول في الرقة.

الجزيرة

في أولى مباريات الدور الأول لكأس إقليم الجزيرة سجلت النتائج التالية “فوز دجلة على خبات، والصناديد على جوانن عامودا، وديريك على شبيبة الحسكة، والطريق على الاتحاد، وسردم على سري كانيه، والأسايش على تل كوجر، وواشوكاني على برخدان”.

وفي منطقة الدرباسية، قام الاتحاد الرياضي بجولات تفقدية على المسابح ومراكز ألعاب القوة البدنية في الدرباسية، تم خلالها الوقوف على الأمور الفنية والإدارية والأمور المتعلقة بالتراخيص.

وفي سياق قريب، وضمن مباريات دورة المحبة التي تجري في الملعب المغطى بالقامشلي، سجلت النتائج التالية “فوز التجار على دجلة، وبراتي على قنديل، والمحبة على هفال، وسبور على قدور بك، ودل كرد على جوان، وكفان على آشتي، وبيمان على القمة”.

الرقة

ضمن مباريات دوري سداسيات كرة القدم التي تقام في ملعب الفرات في الرقة، ويشارك فيها 35 فريقا تم توزيعهم لـ 8 مجموعات سجلت النتائج التالية “فوز الرائد على الوصل، والنجوم على القدس، والزمالك على المشلب، والوحدة على سرايا القدس، وشباب المجد على شباب معاوية، والرجاء على الشهباء، والكرامة على الشباب، وحارة البدو على الأهلي”.

وفي الرقة أيضا، وبعد غياب استمر عشر سنوات عادت رياضة الفروسية بالرقة لنشاطاتها، حيث أقيم مهرجان للسباقات شارك فيه 40 رأسا من الخيول، تنافسوا فيما بينهم للفوز في 5 أشواط.

وكانت النتائج على الشكل التالي “الشوط الأول لمسافة ألف متر فاز فيه الحصان أمير العفات، والمركز الثاني الحصان نجد عنزة، والمركز الثالث الحصان جويدة”.

والشوط الثاني ولمسافة 1000 متر لعمر تحت 3 سنوات “فاز بالمركز الأول الحصان جود الرقة، والمركز الثاني للحصان عزيزة الرقة، والمركز الثالث للحصان شيمة”.

وفي الشوط الثالث ولمسافة 1400 متر “فاز بالمركز الأول الحصان ميرال الرقة، والثاني للحصان تاريخ الحمود، والثالث للحصان سيف السويد”.

وفي الشوط الرابع فاز بالمركز الأول الحصان زلزال، والثاني زين الملالي، والثالث الهاشمي.

وفي الشوط الخامس ولمسافة 2000 متر فاز بالمركز الأول الحصان برزان الحمود، والثاني أسمر العقيدي، والثالث برزان البشار.

وأقيم السباق بإشراف لجنة الشباب والرياضة في الرقة وممثلين عن مجلس الرقة المدني، والاتحاد الرياضي.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على ملاك الأحصنة، وتابع المهرجان جمهور غفير.