لكل السوريين

الكرامة يستمر في الصدارة رغم التعثر، والساحل يحقق أول انتصار في مستنقع طرطوس

اُختتمت، مباريات الجولة الـ12 من الدوري السوري الذي بدأ يشتعل بعد تقارب النقاط بين فرق المربع الذهبي، وارتفاع سقف طموحات فريقي الوحدة، والطليعة، فيما لا يزال الصراع مشتعلاً بين فرق القاع.

نتائج مباريات الجولة، كانت منطقية باستثناء موقعة حطين، وضيفه الشرطة، فيما فشل محمود البحر متصدر هدافي الدوري بالتسجيل، وكذلك وصيفه علاء الدالي.

مفاجأة من العيار الثقيل

حقق الشرطة، فوزه الثاني بالدوري، وكان على حساب حطين، المتخم بالنجوم، والطامح للنجمة الأولى. لاعبو الشرطة تفوقوا على أنفسهم بأداء رجولي، وتجانس للخطوط، وتأمين دفاعي مثالي، ليحصد النقاط الكاملة، فيما فشل حطين في اختراق دفاع الشرطة، رغم كل المحاولات.

فوز الشرطة وُصِف بكل المقاييس بأنه مفاجأة من العيار الثقيل، وقد يكون وراء إقالة الجهاز الفني لحطين بقيادة حسين عفش؛ حيث بدأت جماهير النادي تطالب بضرورة وضع حد لنزيف النقاط.

أهداف قاتلة

شهدت الجولة تسجيل عدة أهداف قاتلة، غيَّرت النتائج، وأربكت الحسابات. أغلى الأهداف كان هدف الشرطة في مرمى حطين، وجاء في الدقيقة (93) من ركلة جزاء، وشهدت المباراة حالتي طرد للاعبي حطين محمد وائل الرفاعي وأحمد الشمالي.

هدف التعادل للطليعة في مرمى تشرين الوصيف، جاء في الدقيقة (90) عبر أحمد حديد، فيما جاء هدف الفوز للوثبة على الفتوة بالدقيقة (91) بعد أن سجل علي صارم، هدفًا مباغتًا، ليقلب الوثبة الطاولة على الفتوة الذي تقدم أولاً بهدف.

الوحدة الدمشقي، فرض التعادل أمام الاتحاد بهدف في الدقيقة (78)، فيما فشل الكرامة المتصدر، في تجاوز جبلة، فكان التعادل.

الفوز الأول

فريق الساحل حصد النقاط المضاعفة في مواجهته مع الحرية، ليكون الفوز الأول للساحل، في لقاء أقيم على ملعب لا يصلح للعب كرة القدم، رغم اعتراض الحرية.

المكافآت، انهالت على لاعبي الساحل بعد الفوز، والذي وصفه عبد الناصر مكيس، مدرب الساحل، بالمهم والرائع.

محمد اسنطبلي، مدرب الحرية، استبعد سامر السالم مهاجم الفريق، قبل دقائق من موعد المباراة، بسبب إصرار السالم على حمل شارة القيادة.

أكبر الفائزين

فريق الجيش، كان أكبر الفائزين في الجولة؛ حيث استفاد من تعادل الكرامة مع جبلة، وكذلك تشرين مع الطليعة، ليقلص الفارق معهما. بينما الجيش تعذب كثيرًا حتى نجح في تجاوز حرجلة.

في المقابل واصل الاتحاد، صحوته تحت قيادة المدرب أحمد الهواش، الذي لم يخسر بعهده، ففرض التعادل، رغم إهداره لجملة فرص بالشوط الأول.

بدوره الشرطة، أكد أن لاعبيه قادرين على قلب التوقعات، ولعب دور مهم في القسم الثاني من الدوري.

وعلى ضوء هذه النتائج أصبح الترتيب على الشكل التالي: الكرامة 28 نقطة وتشرين والجيش 27 نقطة وحطين 23 والوحدة 21 و جبلة 17 و الطليعة و الوثبة 16 و الاتحاد13 والحرجلة والشرطة 11 نقطة والساحل 6 نقاط والحرية 5 والفتوة 3 نقاط.

ويلعب في المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب يوم الجمعة القادم الحرجلة مع الاتحاد وجبلة مع الجيش وتشرين مع الكرامة والشرطة مع الطليعة والوثبة مع حطين والحرية مع الفتوة والوحدة مع الساحل.