لكل السوريين

الأسايش يتصدر كاراتيه الجزيرة، واستمرار دوريات كرة القدم بأرياف دير الزور الغربية

تقرير/ حسين هلال      

شهد الأسبوع الماضي عدة مباريات ودية لعبتها فرق من مختلف مناطق شمال شرق سوريا، يضاف إلى ذلك اشتعال المنافسات في بعض البطولات المنظمة من قبل الاتحادات الرياضية في مناطق الساحة.

نتائج متقاربة في دوري بريف الرقة الغربي

تستمر مباريات دوري كديران بكرة القدم، بريف الرقة الغربي، حيث سجلت النتائج التالية “فوز السلحبية على رطلة، وتعادل يعرب وكديران، وفوز الحمام على السلحبية الغربية، وكديران على تل عثمان، والسويدية على السلحبية الشرقية، ورطلة على الوديان، والمنصورة على أهلي المطيورة”.

وفي لقاءات ودية، جرت خلال الفترة الماضية بين فرق الرقة، وكانت نتائجها على الشكل التالي “فوز المجد على الزمالك، وتل السمن الجنوبي على حزيمة، وربيعة على الفرات، والجسر على السد، والزمالك على الخابور، والاتحاد على شباب الأمن الداخلي، وشباب تل السمن جنوبي على النجمة، والأمن الداخلي على منبج، والأهلي على العروبة”.

نشاطات متنوعة في إقليم الفرات

تحت شعار حتما سننتصر، أقام الاتحاد الرياضي في عين عيسى نشاط رياضي تضمن سباق ماراثون وعدة مسابقات رياضية شارك فيها عدد كبير من الرياضيين من مخيم مهجري تل أبيض وعين عيسى، وتم توزيع الجوائز على الفائزين بهذه المسابقات.

وفي كرة القدم أقيم لقاء ودي بين فريق التربية وفريق فرات الرقة لفئة الناشئين، انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف بعد مباراة رائعة من الجانبين.

منافسة حادة في دورة الربيع بدير الزور

ضمن مباريات دورة الربيع المقامة بريف دير الزور بإشراف الاتحاد الرياضي لكرة القدم سجلت النتائج التالية “فوز الفداء على الفتوة، وتعادل الحويج والكسرة، وفوز الكسرة قانونا على الهرموشية، وسفيرة على الفتوة”.

وفي دورة كرة القدم بالحوايج بالريف الغربي أيضا، فاز فريق النصر على الفداء، والحوايج على الصعوة.

الأسايش يتصدر كاراتيه الجزيرة

بمشاركة أكثر من 80 لاعبا من مختلف الأندية في إقليم الجزيرة، اختتمت بطولة الكاراتيه للذكور، وجاءت النتائج على الشكل التالي “الأسايش في المركز الأول برصيد 34 نقطة، وريزان ثانيا بـ 28 نقطة، ودجلة ثالثا برصيد 18 نقطة”.

وفي كرة الطائرة، وضمن نطاق الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الأولى لفئة الرجال فاز نادي سردم على نادي جودي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وسري كانيه على الصناديد، وشبيبة تل كوجر على الأسايش.

اجتماع موسع لحكام الجزيرة

عقدت لجنة الحكام الفرعية اجتماعا موسعا لجميع حكام الحسكة المكلفين بتحكيم دوري الإقليم بحضور 30 حكما، وحضور الرئاسة المشتركة للاتحاد الرياضي في اقليم الجزيرة ومكتب كرة القدم.

تم في الاجتماع مناقشة كافة الأمور التحكيمية ومشاكل الحكام والتحكيم وعن المستويات التي قدمها الحكام خلال الفترة الماضية من الدوري.

وأكد رئيس الاتحاد (ديار ابراهيم) على أن نجاح التحكيم ينعكس على نجاح الدوري والوقوف بحزم وشدة في قيادة المباريات وتطبيق العدالة بين الفرق

كما نوه رئيس لجنة الحكام ‘مروان عثمان’ أن هدف لجنة الحكام، هو مواجهة الأخطاء بشفافية عالية، والعمل على تجنبها والوقوف عند مشاكل الحكام وما يعانيه الحكم داخل الملعب ومنها الأمن والحماية.

وفي دوري الدرجة الأولى لفئة الشباب في الجزيرة أيضا، سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على الأخوة والسلام، وجودي على الطريق وبرخدان على الصناديد، وسردم على خبات، وأهلي عامودا على الجزيرة، ودجلة على فدنك”.

وفي دوري الدرجة الأولى بكرة القدم لفئة الرجال واستكمالا لمباريات الأسبوع الخامس سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على شبيبة الحسكة، والجزيرة على خبات”.

وفي مباريات الاسبوع السادس حقق نادي سردم فوزا كبيرا على بردخدان بسبعة أهداف نظيفة، وفاز الأسايش على دجلة بهدفين مقابل لا شيء، وتعادل الطريق وشبيبة كوجر بهدفين لكل منهما.

وفي فئة الأشبال توج نادي بردخدان بطلا للدوري بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي سردم بهدف مقابل لا شيء، وبعد انتهاء المباراة تم تكريم أفضل نادي حيث تم اختيار نادي جوانن عامودا، وأفضل متابع ومشجع علاء الحميد، وأفضل حارس هيثم الحمد من نادي سردم، وأفضل لاعب احمد ياسر من نادي برخدان، وهداف الدوري مهند المشعان برصيد 18 هدفا.