لكل السوريين

الأسايش يتصدر قدم الجزيرة، ومنافسة حادة في كأس شمال وشرق سوريا لكرة الطائرة

تقرير/ حسين هلال

تستمر البطولات في شمال وشرق سوريا بالمنافسة، حيث تشتعل حدة التنافس بين الفرق المشاركة في مختلف الأنشطة المنظمة من قبل الاتحادات الرياضية في مختلف مناطق الإدارة الذاتية.

وفي الرقة، واستعدادا للمشاركة ببطولة الأقاليم للقوة البدنية التي ستقام في منبج خلال الأسابيع القادمة؛ أقيمت بطولة الرقة بمشاركة 20 لاعبا يمثلون ناديي فرات الرقة وقوى الأمن الداخلي، وفاز ببطولة الأوزان حسب تسلسلها كلا من “عدنان النمر وأبي العلي وعثمان محمد ومراد العلو، وأحمد العسكري وخليل الجانم ومحمد أبو عبدالله، ومازن السالم”، وجميعهم من نادي فرات الرقة.

وعن البطولة تحدث المدرب محمد الصالح قائلا “المميز في البطولة أن جميع الفائزين من ذوي الأعمار الصغيرة، وقابليتهم للتطور وتسجيل أرقام جديدة متوقعة بشكل كبير خلال المرحلة القادمة”.

العمال بطلا لإقليم الفرات

أحرز فريق شباب نادي العمال لقب بطولة الدورة الكروية التي جرت في اقليم كوباني، والتي أقيمت تحت شعار “حتماً سننتصر”، وذلك بعد تغلبه على فريق شباب الوحدة بفارق الركلات الترجيحية بنتيجة 5/6، بعد أن تعادلا سلبيا بدون أهداف.

نتائج متوقعة في طائرة سيدات إقليم الجزيرة

في الجولة الثانية من دوري كرة الطائرة للسيدات بإقليم الجزيرة، سجلت النتائج التالية “فاز سردم على الطريق بشوطين دون مقابل، والاتحاد على الطريق بشوطين دون مقابل، والاتحاد على جوانن عامودا بشوطين دون مقابل، وسردم على آشتي بشوطين دون مقابل قانونا لتخلفه عن الحضور”.

وتم توزيع جوائز تحفيزية للاعبات المميزات في الدوري، وجاءت الجوائز كما يلي “زينب قافور من سردم، ورغد عبدي من الاتحاد، وهيلين شيخو من نادي جوانن عامودا، وسولين بكاري من نادي جوانن باز، وخديجة محمد من  نادي الطريق”.

أهلي عامودا بطلا للريشة الطائرة

استضافت صالة عامودا بطولة الريشة الطائرة بمشاركة سبعة أندية، وكانت النتائج على الشكل التالي “في بطولة الناشئات حقق نادي أهلي عامودا المركز الأول، وجوانن باز الثاني، وأهلي عامودا المركز الثالث”.

وفي بطولة الناشئين ذكور فاز نادي نادي أهلي عامودا بالمراكز الثلاثة الأولى، وكذلك الأمر بالنسبة لبطولة الأشبال بالنسبة للذكور، وتم اختيار إبراهيم محمد أفضل لاعب ناشئ في البطولة.

منافسات حادة في بطولة التايكوندو للسيدات بالحسكة

اختتمت في صالة السنابل بالحسكة بطولة التايكواندو المفتوحة للسيدات بمشاركة عدد كبير من اللاعبات اللواتي يمثلن أندية “شبيبة الحسكة، ديريك، جودي، برخدان، مركز ديريك، مركز نجوم الحسكة، وفريق روج”.

وكانت النتائج على الشكل التالي “في بطولة البومسيه الفردية؛ أحرز فريق روج المركز الأول للسيدات، والمركز الثاني من لبرخدان وديريك المركز الثالث”، وفي بطولة الأوزان الأولمبية تصدر برخدان اللائحة برصيد 32 نقطة، تلاه روج للسيدات برصيد 16 نقطة، ثم ديريك برصيد 8 نقاط”.

اختتام بطولة القامشلي المفتوحة بالشطرنج

اختتمت بالقامشلي بطولة الشطرنج المفتوحة التي شارك فيها 33 لاعبا من أقاليم الجزيرة وكوباني ومنبج والطبقة ودير الزور، وشهدت منافسة قوية بين المشاركين، وطبق فيها النظام السويسري من 9 جولات، ولم تحسم نتائجها إلا في الجولة الأخيرة منها.

وجاء الترتيب النهائي على الشكل التالي “المركز الأول من نصيب فراس عيسى من إقليم الجزيرة، وعبدالله الفاقي من الطبقة في المركز الثاني، في حين أن كاوى يونس من إقليم الجزيرة في المركز الثالث”.

الأسايش يحافظ على صدارة قدم الجزيرة للرجال

حافظ الأسايش على صدارته للمجموعة الأولى من دوري إقليم الجزيرة بكرة القدم للرجال بفوزه على الاتحاد ضمن منافسات الجولة الثالثة.

فعلى أرضية ملعب شرمولا في مدينة عامودا حقق رجال الأسايش انتصارهم الثالث توالياً بتغلبهم على الاتحاد برباعية حملت توقيع كل من النجم مظلوم سعيد هدفين وروني سعدون وكاميران تمو هدف لكل منهم، ليرفع الأسايش رصيده لتسع نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند ثلاث نقاط بالمركز الرابع.

وفي بقية النتائج فاز سردم على جودي بثلاثية وبنفس النتيجة فاز خبات على شبيبة الحسكة قانونياً لعدم حضور الأخير لخوض اللقاء، كما تغلب شبيبة تل كوجر على جاره الصناديد بثلاثة أهداف لهدفين، بينما حسم التعادل بهدفين لهدفين لقاء الطريق مع سري كانييه.

وفي الأسبوع الأول من دوري كرة القدم لأندية الدرجة الأولى لفئة الشباب سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على خبات بستة أهداف نظيفة، ودجلة على برخدان بهدفين مقابل هدف واحد، وسردم على الجزيرة بأربعة أهداف نظيفة، والصناديد قانونا على الطريق بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل جودي وفدنك بهدف لكل منهما، ولم تقام مباراة أهلي عامودا والأخوة والسلام بسبب سوء الأحوال الجوية”.

وفي فئة الأشبال؛ تأهل نادي سردم للدور النصف النهائي بعد تغلبه إياباً على نادي ديرك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكان قد فاز أيضاً بمباراة الذهاب برباعية نظيفة.

كذلك تأهل الأسايش إلى نفس الدور بعد فوز على دجلة بهدفين بدون مقابل وكان الأسايش قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وتأهل دجلة أيضاً كأفضل خاسر للدور النصف النهائي.

كما تأهل برخدان إلى الدور النصف نهائي أيضاً بعد فوزه قانونياً على نادي الأخوة والسلام الذي خسر مباراة الذهاب أيضا بتسعة اهداف مقابل لا شيء.

المنافسة تحتد بدوري شمال وشرق سوريا لكرة الطائرة

انطلقت في صالة الشهيد مصطفى النكزي في منشأة أدهم التابعة لنادي قوى الامن الداخلي بالرقة بطولة الأقاليم بكرة الطائرة بمشاركة 12 ناديا، تم توزيعهم على 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية قوى الأمن الداخلي من الرقة والشحيل من دير الزور وسد العجيلي من الطبقة.

والمجموعة الثانية ضمت أندية “فرات الرقة وشبيبة منبج وعمال كوباني”، والثالثة ضمت أندية “سردم من القامشلي، وأبو حمام من دير الزور، وشبيبة الطبقة”، والرابعة ضمت “الصناديد من القامشلي ومنبج وفرات كوباني”.

وفي المباراة الافتتاحية نجح نادي قوى الأمن بالرقة بتحقيق فوز سهل على نادي الشحيل من دير الزور بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وكانت نتيجة الأشواط (16 / 25) و(14 / 25)، و(15 / 25)،

كما فاز نادي قوى الامن على نادي سد العجيلي من الطبقة بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شيء، وكانت نتيجة الأشواط (17/ 25) و (13 /25) و (19/ 25)، وتصدر المجموعة الأولى وتأهل للدور نصف النهائي، وفي المباراة الأخيرة من المجموعة فاز نادي الشحيل على نادي سد العجيلي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وفي المجموعة الثانية فاز نادي فرات الرقة على نادي كوباني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وكانت نتيجة الأشواط (18/25) و (19 / 25) و(20 /25)، كما فاز نادي الفرات على نادي شبيبة منبج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء وكانت نتيجة الأشواط (16/ 25) و (19/ 25) و (16/25)، وتصدر المجموعة الثانية وتأهل للدور نصف النهائي.

وفي المباراة الأخيرة من المجموعة فاز عمال كوباني على شبيبة منبج بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وكانت نتيجة الأشواط (18 / 25) و (22/ 25) و (21/ 25).

وفي المجموعة الثالثة فاز نادي سردم على نادي أبو حمام بثلاث أشواط مقابل شوط واحد، كما فاز سردم على شبيبة الطبقة بثلاثة أشواط، وتصدر سردم المجموعة وتأهل إلى الدور نصف النهائي.