لكل السوريين

لجنة الشباب والرياضة واتحادها الرياضي في الرقة يفتتحان باكورة أنشطتهما الرياضية في 2020

افتتح الاتحاد الرياضي التابع للجنة الشباب والرياضة في الرقة باكورة أعماله الرياضية بتنظيمه لدوريين مختلفين، الأول دوري كرة قدم للرجال، في حين أن الثاني هو دوري كرة طائرة.

وبهدف بث الروح الرياضية، وتنشيط الحركة أكثر في الرقة وريفها، نظم الاتحاد النشاطين الرياضيين الأخيرين، في عمل يرى منه افتتاح لأنشطته الرياضية في العام الحالي.

وكان الاتحاد قد نظم في العام الماضي، وفي خطوة هي الأولى من نوعها في الرقة منذ مدة وصلت لعشرة سنوات، دوريا في كرة القدم لفرق الرقة الشعبية بفئة الرجال، بعد أن أجرى مباريات تأهيلية لعب المتأهلون من خلالها في دوري الدرجة الأولى، في حين أن الخاسرين سيلعبون في الدرجة الثانية التي لم تنطلق بعد.

وفي الأسبوع الماضي، نظم الاتحاد دوريا لفرق الرقة بفئة الناشئين، وقسمت الفرق الثمانية المشاركة على مجموعتين، وتوزعت الفرق فيهما.

وخصص الاتحاد أرضية ملعب الفرات بالقرب من الجسر القديم لتقام عليه جميع مباريات البطولة الأشبه بالتجمع.

وبحسب القائمون على العمل في الاتحاد الرياضي في الرقة، فإن الهدف من تنظيم الدوري لفئة الناشئين هو تقوية الفئات الناشئة لتكون خير رديف لفئات الرجال.

أما الدوري الثاني الذي نظمه الاتحاد فقد كان دوريا للكرة الطائرة، وضم فرقا شعبية من الريف والمدينة، وتجري مبارياته الآن على أرض الملعب السداسي في ملعب الفرات أيضا.

ويشارك في دوري الطائرة 10 فرق، وقسمت الفرق إلى مجموعتين أيضا، وضمت كل مجموعة 5 فرق، وانطلق الدوري في الـ 11 من الشهر الجاري.

ورغم إمكانيتهما الضعيفة، يستمر كلا من لجنة الشباب والرياضة ومن خلفها الاتحاد الرياضي في الرقة بتنظيم أنشطة رياضية لكافة الفئات العمرية، وبمختلف الألعاب.

وتتبع لجنة الشباب والرياضة لمجلس الرقة المدني، وكانت قد أسست اتحادا رياضيا خولته بتنظيم الدوريات بمختلف الألعاب ولكافة الأعمار، في حين أن عملها هي يكمن في تأمين الدعم اللازم للاتحاد.

ويشبه عديد من الرياضيين أن اللجنة أشبه بوزارة رياضية مصغرة، ولعبت اللجنة قبل تشكيلها للاتحاد الرياضي، لعبت دورا كبيرا في إعادة الحركة الرياضية في الرقة، بعد أن انقطعت فترة تجاوزت الـ 6 سنوات بعد تعاقب التنظيمات الإرهابية على حكم المدينة.

تقرير/ سالم الخلف