لكل السوريين

بعلم الأمن التركي.. صحفي يكشف دعوات داعش للجهاد ونشاطه في تركيا

كشف الصحفي المتخصص في الشؤون التركية “يوسف الشريف”، أن مئات من الجماعات السلفية التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش الإرهابي، بدأت تتسلح في تركيا وتدعو للجهاد، وذلك بعلم ودراية كاملة من الأمن التركي.

جاء ذلك في تغريده نشرها الشريف على حسابه الرسمي في “التويتر”، حيث قال: “زعيم طريقة صوفية يعلن أن مئات الجمعيات السلفية في تركيا بدأت تتسلح وأن الامن يعرف ذلك ولا يتحرك”.

وأضاف الشريف، أن “صحفي يتتبع الأمر ويكشف عن عدد من هذه الجمعيات التركية التي تعلن ولاءها لداعش علناً على الانترنت وتدعو للتسلح والجهاد، وبعد هذه الضغوط الأمن يتحرك ويقبض على سياسيين أكراد!!”.

وعلق الصحفي المتخصص في الشؤون التركية على هذه الحادثة في تغريده أخرى بوسم “من الحب ما سجن”.

وقال الشريف في تغريدته: وكيل نيابة شاب في تركيا هرول إلى القصر ليتصور مع أر دوغان يوم زواجه تعبيراً عن حبه للرئيس، مضيفاً.. طبعا لا أحد يسأل عن الفصل بين السلطات.

وأوضح، “لكن الأسوأ أن هذا الشخص وبعد عودته من “شهر العسل” كان أول قرار أخذه هو اعتقال 82 سياسي كردي بحجة بيان أصدره بعضهم قبل 6 سنوات!”.

هذا وتابع الشريف في تغريده ثالثة، مسرداً مناقب أر دوغان وحكومته، أنه “في وقت تستعجل فيه حكومة أر دوغان بناء السجون على حساب بناء المدارس، يتم الكشف اليوم عن نية الحكومة زيادة مكافآت الدعم لموظفي الدولة تحت وطأة التضخم، لتضافها لائمة المساجد ١٠٠٪ بينما تزيدها للأطباء خط الدفاع الأول في ازمة كورونا، بنسبة بين 16-50% فقط!.