لكل السوريين

وسط حديث عن فضائح تحكيمية.. رياضي الرقة يقصي حزيمة من الثانية

السوري/ الرقة ـ عبّر عدد من لاعبي فريق حزيمة المشارك في دوري الدرجة الثانية التي نظمها الاتحاد الرياضي التابع للجنة الشباب والرياضة في الرقة عن امتعاضهم الشديد من جراء إقدام الاتحاد على إقصاء فريقهم من الثانية وإنزاله للثالثة.

وتشهد مدينة الرقة في هذه التواقيت منافسات دوري الدرجة الثانية لفرق الريف والمدينة بكرة القدم، وانطلق الدوري الأسبوع الماضي، ويضم 10 فرق تتوزع على مجموعتين.

ويتأهل أصحاب المركزين الأوليين من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى بعد أن يخوضان مباراتي نصف نهائي، يتأهل بموجبهما أصحاب النهائي إلى الدرجة الأعلى.

متعب الشوق، لاعب فريق حزيمة قال لمراسلنا “شهدت مباراتنا مع فريق الأهلي ظلما تحكيميا واضحا، حيث حُرمنا من ركلة جزاء واضحة، بالمقابل احتسب علينا طردا ظالما، وهدفا من تسلل”.

وأضاف “انسحبنا من المباراة بعد أن شهدنا الظلم الواضح، بالمقابل اللجنة التي كلفها الاتحاد بتسيير أمور الدوري لم تنصفنا، وما إن انسحبنا حتى تفاجأنا بقرار يقضي بإنزال فريقنا إلى الثالثة، وهذا القرار لم يشهد أن حدث في أي رياضة في العالم، إلا في الرقة”.

واعتبر أبو عزام، وهو حارس فريق حزيمة أن قرار التنزيل للثالثة قرار ظالم، مشيرا إلى أن هناك عقوبات أدنى من التنزيل، وهي تخسير الفريق المنسحب، أو حتى بمعاقبته بإقصاء 3 نقاط من رصيده.

وطالب لجنة الشباب والرياضة بالتحقيق في مسألة الظلم التي تعرض لها فريقه، وقال أيضا “نطالب اللجنة بأن تتدخل باعتبارها أعلى مؤسسة رياضية في الرقة بأن تنصفنا وتمنع الاتحاد من تطبيق هذا القرار الجائر بحقنا”.

بدوره، عبد الجبار الصالح، العضو في الاتحاد الرياضي في الرقة، أشار لمراسل صحيفتنا إلى أن قرار معاقبة الفريق بتهبيطه للدرجة الأدنى جاء بعد أن قام عدد من لاعبي الفريق المعاقب باستخدام ألفاظ بذيئة بحق حكم المباراة واللجنة.

ولفت إلى أن الحكم الذي أدار المباراة يمتلك خبرة تحكيمية واسعة، وسبق له أن خاض دورات تحكيمية في فترة ما قبل الأزمة السورية لدى الاتحاد السوري لكرة القدم، المنضوي ضمن الاتحاد الرياضي العام في سوريا.

ويعد القرار الذي اتخذه الاتحاد بحق فريق حزيمة هو الأول من نوعه، فلم يسبق له أن قام بمعاقبة فريق بتهبيطه لدرجة أدنى من الدرجة التي يلعب فيها.

وقبل نحو شهر، أصدر الاتحاد عدة قرارات بحق بعض من لاعبي فرق الريف، حيث أعلن عن إيقاف فريق الكالطة عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ستة أشهر، وبعض من لاعبي فريق شباب تل السمن الجنوبي، بعد أن خالفا قرار تعليق الأنشطة الرياضية في الرقة وأريافها بسبب تسجيل الرقة لحالات إصابة بفيروس كورونا.

وسبق وأن انتقد عدد من لاعبي الفرق المشاركة في الدرجة الأولى الاتحاد الرياضي على سوء تنظيمه للمباريات، والحكام الذين يديرونها.

والاتحاد الرياضي في الرقة، هو مؤسسة تنفيذية تعنى بتنظيم الأنشطة الرياضية في الرقة، وتأسس في أواخر العام 2018، ويتبع للجنة الشباب والرياضة في الرقة.