لكل السوريين

ألمانيا تواصل التحقيق بشأن اختراق حركة الذئاب التركية لجيشها

أكدت الحكومة الألمانية، أن التحقيقات مازالت جارية مع أربعة من جنود جيشها، بعد التحقق من عدم ولائهم للدستور الألماني ويشتبه بانتمائهم لتنظيم الذئاب الرمادية التركية المتطرفة والدموية والتي تعادي الشعب الكردي داخل تركيا وخارجها.

وذكرت عدة وسائل إعلام ألمانية أنباء عن بدء جهاز المخابرات الحربية الألمانية، تحقيقات ضد 4 من جنود الجيش للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم وحركة الذئاب الرمادية، مستندة في ذلك على استجواب قدمه الحزب اليساري للحكومة الألمانية، حول واقعة القبض على «الذئاب» بصفوف الجيش.

وكانت الحكومة الألمانية قدرت أن هناك 11 ألف شخص في ألمانيا ينتمون إلى تنظيم الذئاب الرمادية، كما تضمنت أحدث تقرير لوكالة الحماية الدستورية الألمانية، معلومات حول الحركة والجماعات القومية في ألمانيا تحت عنوان “الحركات الخارجية المتطرفة التي تهدد الأمن”.

هذا ويعتبر تنظيم الذئاب الرمادية، التي أطلق عليها لاحقاً “فرق الموت”، حركة تركية يمينية متطرفة تشكلت في أواخر 1960على يد العقيد السابق بالجيش التركي “ألب أرسلان توركش”، الذي كان أحد مؤسسي الانقلاب عام 1960، وتُعد هذه المنظمة الذراع المسلحة غير الرسمية لحزب الحركة القومية الذي يرأسه دولت بهتشلي، حليف أردوغان.

والجدير بالذكر أن هذا التنظيم الذي استند في نشأته إلى إحدى الأساطير التركية القديمة، والذي تم الإعلان عنه كحركة إرهابية، تعادي الشعب الكردي وتعارض تأسيس أي كيان لهم بشتى الوسائل، كما تسيطر على فكرها الإيديولوجي العرقية التركية والتطرف الإسلامي، داعية إلى إحياء أمجاد العثمانيين.