لكل السوريين

المرصد السوري: عناصر من داعش هم الآن في صفوف ما يسمى بـ ’’الجيش الوطني’’

المرصد السوري: عناصر من داعش هم الآن في صفوف ما يسمى بـ ’’الجيش الوطني’’

تأكيدا لما تتناوله عدة وسائل إعلامية عن أن أردوغان قام بتجميع فتات من تبقى من مرتزقة داعش والنصرة ودمجهم ضمن فصيل أطلق عليه اسم ’’الجيش الوطني’’، أعلن المرصد السوري عن كشفه لعناصر جديدة من تنظيم داعش الإرهابي الذين يصفهم أردوغان بـ ’’المجاهدين’’.

وأكد المرصد أن شقيقان تركا صفوف تنظيم داعش وضمهما شقيقهما الثالث إلى فصيل أحرار الشرقية المرتزقة المنضوي تحت راية ما سماه أردوغان بـ ’’الجيش الوطني السوري’’.

وقال المرصد، أنه حصل على معلومات جديدة تكشف عن هوية عدد من عناصر تنظيم داعش الذين انضموا إلى صفوف الجيش الوطني المرتزق، وبحسب المعلومات الجديدة التي كان المرصد السوري قد حصل عليها قبل يومين، فإن أخوين ينحدران من مدينة الميادين، هما الآن عنصران في فصيل أحرار الشرقية، وكانوا سابقا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

كما وأشار المصد إلى أن الأخ الأول كان “عنصرا بالجهاز الأمني التابع للتنظيم” آنذاك أو ما كان يعرف بـ ’’الأمنيين’’، وكان يقوم بأبشع أنواع التعذيب بحق المعتقلين، ويلفق بهم تهما زائفة.

ونوه إلى أنهما تمكنا من الهرب من مدينة هجين عندما كانت قوات سوريا الديمقراطية تحاصرهما هناك، واستطاعا الوصول إلى مدينة الباب، وفور وصولهما؛ قام أخاهما القيادي في صفوف أحرار الشرقية، بضمهما إلى الفصيل الإرهابي، وهما الآن يقاتلان في صفوف المرتزقة الذين شنوا هجوما على شمال شرق سوريا.

وأكد المرصد أن الشخصان المذكوران ليسا الوحيدان اللذان تركا التنظيم والتحقا بإرهابيي أردوغان، بل يتواجد المئات من المرتزقة السابقين كانوا قد اندمجوا مؤخرا في صفوف ما يسميهم أردوغان ’’الجيش الوطني السوري’’.