لكل السوريين

تخوفاً من تكرار سيناريو العام الماضي.. الاستجابة الأولية في الرقة يعلن جاهزيته

السوري/ الرقة ـ أعلن فريق الاستجابة الأولية في الرقة عن اتخاذ عدة خطوات احترازية لحماية المحاصيل الزراعية من الحرائق، وذلك في بيان له أدلاه، اليوم الاثنين، أمام مبنى الإطفائية وسط المدينة.

ويتخوف مزارعو الرقة وريفها حالهم كحال مناطق زراعية أخرى في شمال شرق سوريا من حدوث حرائق قد تطال أراضيهم التي كانت مزروعة بعلا في الموسم الماضي.

ويعود سبب التخوف لكون المنطقة زراعية بحتة، ويعتمد أكثر من 80 % من السكان على الزراعة، حيث أنه في حال حدوث حرائق في هذا الموسم سينتهي مردودهم الاقتصادي الوحيد.

واستجابة لطلب الأهالي؛ أعلن فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني عن استعداده للتصدي لكافة الحرائق؛ من خلال تجهيز فرق للطوارئ في كافة الأرياف التابعة للمدينة وافتتاح مراكز مؤقتة لها ويبلغ عددها 50 للحالات الطارئة.

ومن خلال البيان، أكد رئيس الفريق ياسر الخميس أن الفريق قد أعلن جاهزيته القصوى، وأنه بصدد التصدي لأي حريق قد يهدد أراضي المزارعين المزروعة سواء بالقمح أو بالشعير.

وفي سياق الخطة المعلنة للتصدي للحرائق قال الخميس “تم تجهيز 11 سيارة إطفاء مجهزة بالكامل وعدد من التركسات والجرارات، بالإضافة إلى السيارات الموجودة في المراكز مسبقاً؛ ليصبح عددها الاجمالي 25 سيارة كبيرة و8 سيارات متوسطة، يتم توزيعها على المفارز في ريف المدينة، وذلك بدعم مباشر من لجنة الإدارة المحلية والبلديات”.

والجدير بالذكر أن فريق الاستجابة الأولية استطاع العام الماضي السيطرة على 176 حريق في أرياف مدينة الرقة، والتي اجتاحت أكثر من 4000 هكتار توزعت على كافة أرجاء المدينة.

تقرير/ فهد الخلف