لكل السوريين

استمرارا لحالات الخطف المتبادل.. النظام يختطف امرأة، والفصائل المحلية تعتقل عناصر من الشرطة العسكرية في السويداء

اعتقلت عناصر من الفصائل المحلية النشطة في محافظة السويداء جنوب سوريا عدد من عناصر الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام من على دوار الباسل عند مدخل مركز محافظة السويداء، وذلك للمطالبة بامرأة كانت قد اختطفت أثناء عودتها من دمشق.

وتأتي عمليات الاعتقال هذه استمرارا لما يحدث في الجنوب السوري ككل، حيث أنه ومع بداية العام الحالي تجاوز عدد المختطفين من كلا الطرفين الـ 30 شخصا، ويوجه الأهالي أصابع الاتهام بشأن اختطاف المدنيين إلى الشرطة العسكرية التابعة للنظام.

وبحسب المرصد السوري، فإنه في مطلع آذار الحالي قُتل مواطن وأصيب آخرون إثر إطلاق عناصر قوات النظام النار باتجاه تجمع مدنيين أمام ثكنة عسكرية قرب المتحف في مدينة السويداء، وذلك على خلفية شجار جرى بين عناصر من قوات النظام ومدنيين من أبناء المحافظة.

وقبل هذه الاعتقالات كان أهالي السويداء قد خرجوا في تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي في المحافظة وأريافها، وكانت تحت مسمى ’’بدنا نعيش’’.

وقبل نحو عشرة أيام أصدرت طائفة الموحدين الدروز بيانا أدانت فيه ارتكاب عناصر مجهولة لعمليات اختطاف في السويداء، ووجهت الطائفة اللوم على النظام، متهمة إياه بالتواطؤ مع الخاطفين.