لكل السوريين

جولة لـ “السوري” على بعض المنتجات في الساحل السوري

تقرير/ اـ ن

حول أسعار الفروج النارية قبل عيد الأضحى بطرطوس

شهدت أسعار الفروج ارتفاعا راقيا في أسواق طرطوس مع قدوم عيد الأضحى المبارك فأصبح كيلو الفروج الحي بسعر 19500ليرة، وكيلو الفروج المنظف بسعر 26500ليرة، وكيلو الشرحات بدون عظم بسعر 45000 ليرة، والدبوس بسعر 28000 ليرة، والوردة بسعر 30 ألف ليرة، والكستا بسعر30 الف ليرة، والفروج المشوي بسعر 60 ألف ليرة، وفروج البروستد بسعر 65ألف ليرة، وكيلو الشاورما بسعر74 ألف ليرة، وهذه جميعها أسعار الجملة.

أما في الأسواق والمفرق فسجل الفروج سعرا جديدا وصل إلى 25الف ليرة وسعر كغ الشرحات 55الف ليرة للكيلو الواحد، وسعر الجوانح 38 ألف ليرة، وسعر الفخاد 40ألف ليرة كما سجلت القوانص 16500 ألف.

والملاحظ هو عدم التزام الكثير من أصحاب محال الفروج بالتسعيرة الرسمية، ولاسيما لدى باعة محال الفروج البروستد والمشوي والشاورما في طرطوس تحت ذرائع زيادة التكاليف من تبريد ونقل وغيرها.

الأسعار المرتفعة اصابت عقد الزواج والتحاليل الدموية

الغلاء لم يترك شيء الا أصابه فقد كانت تكلفة عقد الزواج منذ سنوات تصل الى 30 ألف ليرة سورية، لكن في هذه الأيام أصبحت لا تقل عن 300 ألف ليرة سورية، متضمنة تكاليف تحاليل الدم والأوراق الثبوتية والطوابع وغيرها.

فأسعار تكاليف التحاليل الطبية تراوحت ما بين 159 الى 200ألف ليرة سورية، بسبب ارتفاع أسعار المواد وغيرها، علاوة على اختلاف الأسعار من مخبر الى اخر، عدا عن أن التحليل السريع يعتبر أغلى من التحليل غير السريع.

وتراوحت سعر إضبارة الزواج ما بين 40- 50ألف ل.س، وتكلفة الطوابع أصبحت 25 ألف ل.س، و45-50 ألف ل.س لتصوير 5 نسخ من العقد، حسب توفر الكهرباء وحسب تشغيل البطارية او المولدة او الطاقة الشمسية.

من فوائد شاي شعر الذرة

يحتوي شعر الذرة على العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل الفوسفور، المغنسيوم، المنغنيز، الزنك، النحاس، السيلينيوم، من الصعب الحصول على جميع هذه المعادن من مصدر واحد.

غني بفيتامين ج (أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في منع وقوع الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتي تسبب أمراض القلب، السرطان والأوعية الدموية).

تنظيم السكر في الدم.

تقليل نسبة الكوليسترول الضار.

علاج مشاكل الكلى ومدر للبول.

يساعد في إنقاص الوزن.

يساعد في الحد من الألم الذي يرافق مرض النقرس.

تحسين صحة الجهاز الهضمي.

علاج طبيعي فعال جداً في الحد من التبول اللاإرادي.

مفيد في تعزيز عملية الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

غني بالبيتا كاروتين التي تمنع الإصابة بسرطان الرئة.

يعالج الطفح الجلدي.

كيفية تجهيز شاي شعر الذرة

ان نقوم بغلي مقدار قبضة يد من شعر الذرة في كوب ماء لمدة 3 دقائق.

الجرعة: يتم شرب كوبين من المغلي يوميا