لكل السوريين

دمشق تستهدف إدلب مجددا، واعتقالات في أرياف العاصمة، ومقتل عسكريين موالين لإيران بدير الزور

نفذت قوات الحكومة السورية قصف مدفعي عنيف على ريف محافظة إدلب السورية، وذلك بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية جديدة الى المنطقة.

وقال ناشطون من إدلب أن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرية بينين جنوبي إدلب.

ولفت الناشطون إلى أن القصف ترافق مع استقدام قوات النظام السوري، تعزيزات عسكرية مؤلفة من مدافع ميدانية وراجمات صواريخ، بالإضافة لسيارات تحمل عناصر من مرتبات الفرقة 15، تركزت على نقاط التماس مع مسلحي الفصائل في الريف الجنوبي من إدلب.

والجدير ذكره دارت اشتباكات وعمليات قصف مكثفة بين الأطراف المتحاربة، منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم على جبهات القتال في أرياف حلب وإدلب.

اعتقالات بأرياف العاصمة

تشهد بلدة بيت سابر الوقعة بريف دمشق الغربي ضمن منطقة جبل الشيخ، توترًا واستقدام تعزيزات عسكرية تابعة لأفرع الحكومة السورية الأمنية.

ويعود التوتر، بحسب المرصد السوري، ومصادر أخرى إلى قيام حاجز عسكري، متمركز عند مدخل البلدة، باعتقال شابين، ليقوم الأهالي على إثرها بمهاجمة الحاجز وتحرير الشابين قبل أن يتم تحويلهما إلى العاصمة دمشق.

على إثر ذلك، فرضت الحواجز العسكرية حصارًا على البلدة وبدأت بمنع دخول وخروج الأهالي حتى يتم تسليم الشابين اللذين حررهما الأهالي من قبضة عناصر الجيش، بالإضافة إلى وجود مفوضات بين وجهاء البلدة وضباط لرفع الحصار المفروض وإنهاء حالة التوتر.

وسبق أن شهدت بلدة بيت سابر ومنطقة بيت جن بريف دمشق الغربي أواخر العام 2017، معارك بين الحكومة وتنظيمات مدعومة من قبل تركيا، انتهت بتهجير الرافضين لـ “التسويات” إلى شمال سوريا، مع بقاء عدد كبير من المسلحين داخل مناطقهم بعد أن أجروا “تسويات” ولم ينضموا لأي جهة عسكرية.

مقتل 3 عسكريين موالين لإيران بدير الزور

قتل ثلاثة عناصر مقربين من إيران ويعملون ضمن صفوف الميليشيات المدعومة من قبلها في هجوم نفذه مرتزقة داعش في بادية الشولا جنوبي محافظة دير الزور.

وقال المرصد السوري إن القتلى العسكريين كانوا بلباس مدني ضمن الحافلة و ينحدرون من محافظات حماة وحمص والرقة، كانوا في طريقهم إلى منازلهم لقضاء إجازاتهم، قبل استهداف الحافلة من قِبل خلايا تنظيم داعش الإرهابي، ومقتلهم برفقة المواطن، بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين ممن كانوا ضمن الحافلة، من بينهم مدنيين وعسكريين.

وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية، بحسب المرصد أيضا نحو 217 قتيلا منذ مطلع العام الحالي، من جميع الأطراف.