لكل السوريين

شركة كهرباء حماة ترمم الشبكات الكهربائية.. لا كهرباء في ريف حماة والبنى التحتية لأخذ “السيلفي”

حماة/ جمانة خالد 

 

في وقتٍ تشتكي فيه غالبية قرى مدينة حماة من عدم وصول الكهرباء لها، أنهت شركة كهرباء حماة مشروع تغذية مطحنة سلحب بخط توتر متوسط أرضي معافى من التقنين.

 

وأكد مدير شركة كهرباء حماة أحمد اليوسف أن الورشات الفنية لدى الشركة أنهت أعمال مشروع تغذية مطحنة سلحب بخط توتر متوسط أرضي معافى من التقنين بطول 1.5 كم فضلاً عن تنفيذ تفريعة الشيحة – تيزين توتر متوسط بطول 2.5 كم هوائيو تفريعة الموعة توتر متوسط بطول 5كم هوائي.

 

وبحسب مدير شركة كهرباء حماة أنهم يسعون لترميم جميع الخطوط التي دُمرت أو سُرقت نتيجة الحرب الدائرة في البلاد حسب الإمكانيات في سعيهم لتجهيز جميع البنى التحتية للكهرباء.

 

وأضاف إن هناك مشاريع قيد الإنجاز ومنها استثمار مركز تحويل البيئة وتغذية المراكز بكابلات توتر متوسط، واستثمار كابلات توتر منخفض بطول 3 كم واستكمال استبدال شبكة توتر منخفض هوائية بكابلات توتر منخفض أرضية مركز تحويل الاستهلاكية بحماة بطول 3كمأيضاً، واستكمال استبدال شبكة توتر منخفض هوائية بكابلات توتر منخفض أرضية مركز تحويل السلطان بحماة بطول 4كم.

 

إلى جانب استكمال استبدال شبكة توتر منخفض هوائية بكابلات توتر منخفض أرضية في حي الحميدية /مركز تحويل الحميدية 3 بطول 3كم. وكشف عن مشاريع متوقفة لحين توفر المواد مشاريع مد كابلات توتر متوسط للربط بين مراكز التحويل بطول 3100متر.

 

وتسعى الشركة مع المؤسسة العامة لتأمين محولات واستبدال المحولات القائمة خاصة في المناطق السكانية التي تشهد اختناقات كهربائية، نتيجة الزيادة الكبيرة في كميات الكهرباء المستجرة من قبل المشتركين.

 

وتعاني الشركة من بعض الصعوبات منها نقص المواد خاصة العدادات والمحولات والكابلات والأمراس، نقص في اليد العاملة الفنية نتيجة انتهاء خدمات البعض منها بسبب السن القانوني أو بسبب الاستقالات ونقص الآليات خاصة الآليات الهندسية ونقص في كميات الوقود المخصصة للآليات خاصة الآليات العاملة مع ورشات الصيانة وورشات الطوارئ.