لكل السوريين

تأسيس أول فريق كرة القدم من الشابات القاطنات في مخيم مهجري تل أبيض

عين عيسى/ صالح اسماعيل 

انطلاقاً من تفعيل دور المرأة ومشاركتها في كافة المجالات الاجتماعية، وممارسة حقها في جميع الأنشطة والفعاليات قامت إدارة المجلس الرياضي بمقاطعة تل أبيض بتشكيل أول فريق كرة القدم مؤلف من عدد من شابات قاطنات في مخيم مهجري تل أبيض.

وأطلق المجلس الرياضي في مقاطعة تل أبيض مبادراته بتشكيل نادي رياضي خاص بمخيم مهجري تل أبيض بمشاركة عدد من الشابات ممن تتراوح أعمارهن بين (12_16) عام، وتنظيم ساعات تدريب يومية للفريق، لتعلم أسس لعبة كرة القدم، والحصول على اللياقة البدنية والنفسية، للمشاركة في النادي الرياضي.

وأكدت الشابات في فريق كرة القدم الخاص بمخيم مهجري تل أبيض بأن انطلاق هذه المبادرة من قبل المجلس الرياضي خطوة أولى لتمكين الشابات من تفعيل دورهن، وإثبات جدارتهن بالقيام بالأنشطة الرياضية، وهي فرصة للتغلب على مرارة النزوح والتهجير التي تعانين منها، والخضوع للتدريبات الرياضية في الدوري الرياضي الخاص بشابات المخيم سيساهم في تحسين مهاراتهن الرياضية، واكسابهن اللياقة والخبرة اللازمة للمشاركة بخوض المباريات.

وبينت عضوات الفريق الرياضي بأن مشاركة الشابات في مثل هذه الأنشطة الرياضية خطوة قوية نحو كسر عدد كبير من الحواجز والمعوقات منها العادات والتقاليد المجتمعية السلبية التي تحاول تقييد المرأة، ومنع المرأة من تفعيل دورها حتى على المستوى الرياضي.

وبدوره أشاد عضو المجلس الرياضي في مقاطعة تل أبيض مالك الحميري بمشاركة الشابات في النادي الرياضي لكرة القدم الذي عمل على تشكيله المجلس الرياضي كخطوة أولى لتفعيل دور المرأة الشابة، وتفعيل دور الرياضة النسائية، وأكد بأنه سيتم تقديم الدعم اللازم للفريق وتأهيله لخوض مباريات على مستوى شمال وشرق سوريا.