لكل السوريين

ماجدة أمين: “مليون دولار تم ضخها لتحسين الواقع الخدمي ببلديات الحسكة”

السوري/ الحسكة 

عقد الأسبوع المنصرم في مدينة الحسكة الاجتماع السنوي للجنة البيئة والبلديات في مدينة الحسكة، بمشاركة ٢٢ بلدية تابعة لها في النواحي والبلدات، وغيرهم من المهتمين بالشأن البيئي، وذلك لمناقشة اعمال عام ٢٠٢١ ووضع خطة وميزانية للعام ٢٠٢٢.

وعلى هامش الاجتماع عقدت صحيفتنا لقاء مع الأستاذة “ماجدة أمين” الرئيسة المشتركة للجنة البيئة والبلديات في الحسكة والتي ذكرت في مقتبل حديثها؛ أنفقت لجنة البلديات والبيئة في مقاطعة الحسكة مليون دولار خلال مشاريعها عن العام ٢٠٢١، ووعدت بمشاريع أكبر وأوسع، تصل كلفتها إلى مليوني دولار، عبر ٢٢ بلدية متوزعة في نواحيها وبلداتها.

وأضافت قائلة: “من خلال اجتماعنا، استعراض لأعمال بلديات الشعب ولجنة البيئة والبلديات في مقاطعة الحسكة، خلال عام ٢٠٢١، من خلال قراءة التقرير السنوي، وحسب التقرير وصلت ميزانية الأعمال الخدمية للجنة البيئة والبلديات عبر بلدياتها في النواحي والبلدات ومديرياتها، إلى مليون دولار أمريكي، وزعت على الشكل التالي، “مشاريع مكتب المرأة ١٠٠  ألف دولار، مديرية المياه ١٠٠ ألف دولار، المراب العام ١٠٠ ألف دولار، الطوارئ ٦٦ ألف دولار، والبقيا تم توزيعها على بلديات المنطقة بحسب الحاجة”.

ونوهت إلى أن الميزانية العامة لعام ٢٠٢٢، نوعاً ما أفضل من العام الحالي، فقد بلغت ما يقارب مليوني دولار أمريكي، ستوزع بموجب الكثافة السكانية للمنطقة، عن طريق التعاون مع الكومينات لتنفيذ مشاريع خدمية ضرورية لأهالي المقاطعة حسب الأولوية.

واختتمت، “من خلال رصدنا للاجتماع السنوي للجنة البلديات والبيئة في الحسكة، إلى أن البلديات في النواح والبلدات ارتقت إلى المستوى المطلوب، من خلال ما قدمته خلال العام الحالي من خدمات، فالاجتماع شهد شفافية ووضوحاً في جميع ما يتعلق بأعمال البلدية ومشاريعها المقبلة، وبالأخص الموازنة”.