لكل السوريين

مسلحون يهاجمون نقاطا إيرانية بدير الزور، والسيدة زينب تشهد اشتباكات متقطعة بين الحكومة وأبو الفضل العباس

شن مسلحون مجهولون، يعتقد تبعيتهم لتنظيم “داعش” الإرهابي، هجومًا على مواقع للقوات الإيرانية في بادية البوكمال، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت صفحات محلية، أن الهجوم وقع أثناء حملة تمشيط كانت تنفذها القوات الإيرانية بمحيط سد معيزيلة، قرب البوكمال، بحثًا عن خلايا التنظيم.

وأضافت الصفحات أن اشتباكات اندلعت لبعض الوقت، إثر الهجوم، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني وباقي القوات المشاركة.

والجدير ذكره تتعرض القوات الحكومية والقوات الإيرانية في مختلف مناطق البادية السورية لهجمات شبه يومية، تتكبد خلالها خسائر فادحة، وهي حرب أصبحت بمثابة معركة استنزاف مستمرة.

وتسيطر فصائل موالية لإيران على مناطق واسعة من ريف دير الزور الشرقي التي وسع “داعش”عملياته في الآونة الأخيرة فيها ملحقا بالفصائل خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي السابع عشر من هذا الشهر تبنى التنظيم الإرهابي عملية مقتل ثمانية عناصر من الدفاع الوطني في بادية المسرب غربي دير الزور.

وفي سياق قريب، نشبت اشتباكات متقطعة بين قوات الحكومة وعناصر بصفوف القوات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بريف العاصمة دمشق، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت صفحات محلية، أن قوات الحكومة السورية أقدمت على إطلاق حملة مداهمات للمنازل في المدينة الواقعة تحت سيطرة القوات الإيرانية، لتمنعهم الأخيرة، وتدور اشتباكات بين الجانبين، أُصيب على إثرها عدد من القوات الحكومية ومدنيين قاطنين بالمدينة.

ولفتت الصفحات أن المداهمات كانت قد تركزت على منازل بعض المقاتلين بقوات “أبو الفضل العباس”، والعاملين على ترويج وبيع المخدرات.

والجدير ذكره تنتشر العديد من القوات الإيرانية في عدة مناطق بالعاصمة دمشق، وتقوم بترويج وبيع مواد المخدر والحشيش.