لكل السوريين

أهالي من محافظة حلب: “يجب الاعتراف بالإدارة الذاتية لأنها تمثلنا وتضمن حقوقنا”

طالب أهالي حي الشيخ مقصود بالاعتراف بالإدارة الذاتية، وقالوا إنها “ديمقراطية تمثل الشعوب وهي الحل للأزمة السورية وأزمات الشرق الأوسط”.

تستمر مطالب أهالي حي الشيخ مقصود في مدينة حلب بالاعتراف بالإدارة الذاتية، معتبرين إياها “تمثل إرادة الشعوب وتضمن حقوقهم دون أي تمييز”.

ونقلا عن وكالة هاوار الإخبارية، فإن العديد من الذين أجرت معهم لقاءات أكدوا على أن الإدارة الذاتية الحل الأنجح للخلاص من أزمة البلاد.

وقال أحمد الحسن، أحد سكان حي الأشرفية الحلبي “تمكنت الإدارة من تنظيم جميع المكونات من الكرد والعرب والسريان والتركمان وغيرهم في المنطقة، وفق مشروع الأمة الديمقراطية”، مؤكدًا “يعيش أبناء شعوب المنطقة كأخوة يقومون بحماية المنطقة معًا، وهناك مساواة بينهم”.

وعن الفرق بين الإدارة الذاتية والأنظمة المركزية، أفاد حسن أن الإدارة الذاتية تتخذ قرارتها بناءً على رغبة الشعب، على خلاف النظام المركزي الذي يتخذ المآرب والمصالح الشخصية أساسًا بدلًا عن المصلحة العامة.

وطالب أحمد حسن في ختام حديثه بالاعتراف بالإدارة الذاتية، وأرجع ذلك إلى أنها “تمثل الشعوب وقادرة على حل الازمة السورية”.

ومن جانبها لفتت المواطنة ياسمين سيدو إلى أن الإدارة الذاتية تمثل المجتمع وتضمن حقوق كل مواطن دون أي تمييز، مؤكدةً أنه ضمن الإدارة الذاتية “لا فرق بين أي مكون كان”.

وتابعت: “تعمل الإدارة لصالح الشعب وتؤمن مطالبهم وتحمي حقوقهم”، وطالبت الجامعة العربية والمجتمع الدولي بالاعتراف بالإدارة الذاتية “لأنها تمثل الديمقراطية”.

فيما شدد المواطن خليل بلال على أن الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب التي تتبناهما الإدارة الذاتية هي الحل للأزمة السورية وأزمات الشرق الأوسط، مبينًا أن “الأنظمة الاستبدادية تحارب الإدارة الذاتية لأنها ديمقراطية”.

ومضى متسائلًا لما لا يقر المجتمع الدولي الاعتراف بالإدارة الذاتية؟ وأضاف مختتمًا: “الإدارة تضمن حقوق جميع أبناء المجتمع، وقامت بحماية الشعوب من هجمات مرتزقة داعش وجيش الاحتلال التركي، يجب الاعتراف بها”.

وكالة هاوار الإخبارية