لكل السوريين

بأداء متزن.. المجد وعفرين يسيران بثبات نحو الممتاز

بخطى ثابتة، وأداء متوازن، يسير ناديا عفرين الحلبي والمجد الدمشقي نحو الصعود للدوري السوري الممتاز، بعد تقديمها لأداء ممتاز في منافسات الدوري السوري للدرجة الأولى، حيث يتصدر عفرين المجموعة الشمالية بالعلامة الكاملة، وكذلك الحال بالنسبة لنادي المجد الدمشقي، الغائب عن الدوري منذ ثلاثة أعوام.

وحقق المجد فوزه الثالث توالياً في منافسات المجموعة الجنوبية من ذهاب الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم، على حساب اليقظة وبهدف مقابل لا شيء ليعزز صدارته مع نهاية مرحلة الذهاب ويرفع رصيده إلى تسع نقاط.

وفي المجموعة ذاتها تمكن فريق العربي من محافظة السويداء من قلب الطاولة على مستضيفه المحافظة بعد تأخره بهدف ويفوز بهدفين، مستعيداً وصافة المجموعة بست نقاط، فيما بات المحافظة ثالثاً بثلاث نقاط ورابعاً وأخيراً اليقظة بلا نقاط.

وفي المجموعة الشمالية حقق عفرين فوزه الثالث أيضاً وكان على حساب شرطة حماة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويرفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، في ختام مرحلة الذهاب، كما فاز النواعير على الجزيرة بخماسية بيضاء، رافعاً رصيده إلى ست نقاط في وصافة المجموعة، في حين يحتل شرطة حماة المركز الثالث بثلاث نقاط، ورابعاً الجزيرة بدون نقاط.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات مرحلة الإياب للمجموعتين الخميس القادم الأول من شهر نيسان المقبل.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور نصف النهائي من دوري الدرجة الأولى، ويتنافسون فيما بينهم على بمباراتي ذهاب وإياب للوصول إلى المباراة النهائية التي يتأهل طرفاها مباشرة لمصاف أندية الدرجة الممتازة.