لكل السوريين

من حماة.. وبهممٍ عالية… تشكيل أول منتخب سوري لقصار القامة

حماة/ حكمت أسود

في مبادرة جديدة ونوعية تحصل للمرة الأولى.. تم تشكيل منتخب بكرة القدم لقصار القامة في “سوريا” من مختلف المحافظات للمشاركة في البطولة الكروية لقصار القامة التي ستقام في “مصر” خلال نيسان المقبل.

وتأتي هذه المبادرة بعد موافقة “الاتحاد الرياضي العام” على المقترح الذي تقدم به مؤسس الفريق “محمد شرور”، حيث تحدث مؤسس الفريق عن هذه المبادرة لإحدى الصحف المحلية قائلاً: أنه «منذ أكثر من عام ونصف كنت أعمل على التواصل مع عدد من أصدقائي في مختلف المحافظات لتشكيل الفريق وعملت جاهداً لأحقق هذا الحلم الذي أصبح واقع بدأنا نعيشه»

وأضاف “شرور” «قمنا بزيارة “الاتحاد الرياضي العام” الذي وافق على مقترحنا بتشكيل “منتخب سوريا لقصار القامة” وهو أول فريق سوري، وبعد ذلك بدأنا بأول معسكر تدريبي لنا في محافظة “حماة” بقيادة المدرب “محمود قاشوش”، ومدرب اللياقة “لؤي موسى”».

وعن الصعوبات التي يواجهونها قال “محمد شرور” بأن الفريق يحتاج إلى الدعم من الاتحاد العام لكرة القدم وتقديم الرعاية لهم بشكل أكبر إضافة إلى ضرورة إقامة معسكرات تدريبية للفريق في جميع المحافظات السورية وذلك للعمل على إيجاد لاعبين إضافيين ممن يرغب بالانضمام لهم وتطوير عمل الفريق وزيادة عدد لاعبيه بما يساهم باستمرارية الفريق.

بينما أشار مدرب المنتخب “محمود قاشوش” إلى أن تشكيل المنتخب هو بداية جديدة في سوريا ولو أنها جاءت متأخرة ومع ذلك استطعنا في زمن قياسي أن نجمع 11 لاعباً من معظم محافظات القطر، وهذه المبادرة لا تتوقف عند الجانب الرياضي فقط بل لها جانب إنساني أيضاً حتى يشعر المشاركين بالفريق بأنهم كغيرهم من اللاعبين وبأنهم قادرين على تحقيق الانجازات والخوض بالبطولات، وحاليا المنتخب يخضع لمعسكر تدريبي مغلق في حماة ليتم تجهيزه بشكل جيد ولائق لتمثيل سورية في البطولة المقبلة موضحا أن المشاركة مفيدة وقد تكون النتائج في المرحلة الحالية ليست على قدر الطموح لأن منتخبات الدول المشاركة مجهزة فنياً وأكثر خبرة من منتخبنا وخاصة أن منتخباتها مشكلة منذ فترة طويلة.

وأشار عدد من لاعبي المنتخب إلى أنهم تحملوا مشقة السفر من محافظاتهم المختلفة وتحدوا العوائق من أجل الانضمام لهذا المنتخب ولا سيما أن تشكيل المنتخب ساهم في الخروج من حالة العزلة التي كانت تحيط بهم وتغيير نظرة المجتمع تجاههم لذا فهم مصممون على تطوير مستواهم وإنجاح مسيرة المنتخب.

ومن المقرر أن يشارك الفريق في البطولة التي ستقام خلال نيسان المقبل لقصار القامة في “مصر”، فيما أعرب القائمون على الفريق بأن الحلم قد تحقق ولكنه لا يقف عند تشكيل الفريق، آملين تحقيق تقدم وينافسوا على صعيد البطولات العربية في هذا المجال مستقبلاً، إلا أنهم بحاجة لتقديم الدعم من المعنيين في الجهات الرسمية وتقديم الرعاية الكاملة للفريق.