لكل السوريين

استرضاءً للأهالي مع قرب الانتخابات.. المصرف العقاري بالحسكة يستأنف منح القروض المالية

الحسكة/ مجد محمد 

بعد إيقاف منح القروض لمدة سنة تقريباً، استأنف المصرف العقاري في محافظة الحسكة منح القروض للمواطنين بالإضافة لخدماته المصرفية التي لم تتوقف من فتح الحسابات بنوعيها الودائع والبيع والشراء والتحويلات المصرفية وقبض الرواتب للموظفين والمتقاعدين وغيرها من الخدمات.

ووفق مصدر مسؤول من داخل المصرف ذكر إنه سيمنحون قروض إكساء حتى ١٠ مليون ليرة سورية، وقروض شراء بناء لم يكتمل او بناء جاهز حتى ١٥ مليون ليرة سورية، وكذلك قروض إعادة اكمال (ترميم) حتى مبلغ ٤ مليون ليرة سورية.

وصرح المصدر أيضاً، إن المصرف سيمنح قروض المؤسسة العامة للإسكان، وقروض الجمعيات التعاونية السكنية، وقروض سيرسيا كارد ولكن هذه الأخيرة محصورة للموظفين المواطنة رواتبهم في المصرف العقاري، ويضاف إليها قروض إنمائية ولكن هذه سيتم منحها في الفترة المقبلة.

واختتم، إنه منذ اعلان اعادة منح القروض في الحسكة منذ أسبوع تقريبا تم تقديم عدد من الطلبات التي تقدر ب ٣٣ طلباً بقيمة ٤٣٢،٠٠٠،٠٠٠ ليرة سورية، وتمت الموافقة على بعض منها لحين استكمال بقية الطلبات أوراقهم الثبوتية المطلوبة لمنح القرض.

والجدير بالذكر إنه عند منح المصرف القروض، يتم استرجاعها على شكل خصم من الراتب الشهري على مدار عشرون عاماً.

وتوقف المصرف العقاري عن منح القروض منذ العام الماضي، واستأنف مجددا العمل على منح القروض في خطوة فسرت على أنها محاولة لاسترضاء الأهالي قبيل الانتخابات السورية المزمع إقامتها لاحقا في هذا العام.