لكل السوريين

تراخيص لسبعة أندية في الفرات، وسردم يتابع صدارة طائرة الجزيرة، وتكريم الأمن الداخلي في الرقة

تقرير/ حسين هلال

شهدت الأيام السبعة الماضية تنافسات حادة في مختلف الأنشطة الرياضية التي تجري في شمال شرق سوريا، بإشراف الاتحادات الرياضية المنبثقة عن لجان الشباب والرياضة في الأقاليم.

نتائج متقاربة في دوري الثانية في الجزيرة

ضمن مباريات مرحلة الأسبوع الأول من إياب دوري الدرجة الثانية بكرة القدم في إقليم الجزيرة، سجلت النتائج التالية “فوز الأخوة والسلام على أهلي عامودا، وديريك على فدنك، وجوانن عامودا على أشتي، وتعادل جوانن باز وقنديل”.

وفي فئة الشباب لنفس الدرجة فاز نادي شبيبة تل كوجر على نادي جوانن عامودا، وديريك على شبيبة الحسكة، والاتحاد على واشو كاني، وتعادل أشتي وجانن باز.

وضمن مباريات دورة السداسيات التي تجري بالقامشلي سجلت النتائج التالية “فوز الحبوب على شركة جميل، وهسو على روج عنتريه، وبيمان على روج آفا، ونوروز على روني، والحبوب على روج عنترية، وشركة جميل على شباب ملعب الصناعة، وأربيل على السعادة، وتعادل آفدار مع المجموعة الصباحية”.

وفي مباريات ودية في الجزيرة، فاز فريق الجهاد على حكام الحسكة، كما فاز متقاعدي الجهاد على شباب حطين بثلاثة أهداف لهدف.

وفي كرة الطائرة، وضمن منافسات الأسبوع الخامس من دوري كرة الطائرة لفئة لرجال في إقليم الجزيرة، تابع سردم صدارته بفوزه على الأسايش، كما فاز الصناديد على الجزيرة، وجودي على شبيبة تل كوجر.

انتهاء بطولة الطاولة في كوباني

أقيمت بطولة لكرة الطاولة في مدينة كوباني لكلا الجنسين، شارك فيها 23 لاعبا من مختلف الأندية، وأسفرت البطولة عن النتائج التالية للشابات “دجلة حسن في المركز الأول، وروجا كنعان ثانيا، وتالين كنعان ثالثا”. وللشباب “ريزان حمي أولا، ومحمد نور أفندي ثانيا، وبكري بكري ثالثا”.

منح تراخيص لـ 7 أندية في إقليم الفرات

وافقت هيئة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي بإقليم الفرات على منح ترخيص لسبعة أندية رياضية، وهي “الفرات، العمال، الوحدة، هيئة التربية، برخدان، نسرين، روشين” بعد استكمال كافة الشروط المطلوبة لتخصيص الاندية.

إطلاق دوري الناشئين في أرياف عفرين

أقام الاتحاد الرياضي في الشهباء دوري بكرة القدم لفئة الناشئين، وسجلت النتائج التالية “فوز أفيستا على شيراوا، ومخيم برخدان على أفرين تل رفعت، وشباب عفرين على برخدان، وعقيبة على أحاث”.

ويتصدر المجموعة الأولى مخيم برخدان برصيد 6 نقاط يليه عفرين بنفس النقاط، فيما يتصدر آفيتسا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط يليه عقيبة بنفس النقاط، متخلفا عنه بفارق الأهداف.

دوري رجال جديد في الطبقة

أقام الاتحاد الرياضي دوري بكرة القدم لفئة الرجال تحت شعار “حتما سننتصر” بمشاركة 10 فرق، وفي المباريات الأولى سجلت النتائج التالية “فوز أهلي الدبسي على الصحة، والاتحاد على التعاون، والسد على المجد، والفتوة على المخيم، والفرات على الشبيبة، والاتحاد على الصفصافة، وتعادل الجرنية والعربي، والأخوة والمعلمين”.

تكريم فرق نادي قوى الأمن الداخلي في الرقة

قامت لجنة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي بتكريم فرق نادي الأمن الداخلي بألعاب كرة الطاولة لفوزه بالمركز الأول في بطولة اقاليم شمال وشرق سوريا، وفريقي كرة السلة والطائرة لفوزهما بالمركز الثاني في بطولة الأقاليم.

وقام بالتكريم الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني محمد نورالذيب، وأحمد الخضر رئيس لجنة الشباب ورئيس وأعضاء الاتحاد الرياضي.

وفي الرقة أيضا، تستمر منافسات الدوري المصغر الذي نظمه الاتحاد الرياضي في الرقة، والذي خصص للجان مجلس الرقة المدني، وتقام منافساته على الملعب السداسي في صالة التاج بالقرب من منشأة نادي الفرات سابقا.

وسجلت النتائج التالية “فوز الإعلام على المالية، والطاقة والاتصالات على الشؤون الاجتماعية، والمالية على الصحة، والتربية على الطاقة والاتصالات، والثقافة والآثار على الشؤون الاجتماعية، والشباب والرياضة على الصحة، والتربية على الثقافة والآثار، والشباب والرياضة على الإعلام، والاعلام على الصحة، والشباب والرياضة على المالية قانونا”.

وفي لقاءات ودية بكرة القدم جرت خلال الفترة الماضية بين فرق الرقة كانت النتائج على الشكل التالي “فوز شباب قوى الأمن على السد، ورجال نادي قوى الأمن الداخلي على المجد، والأهلي على شباب نادي قوى الأمن الداخلي، وشباب الرقة على الاتحاد، والترجي على فريق مزرعة حطين، والزمالك على فريق السد، والنجمة على شباب الأنصار، والأمن الداخلي على فرات الرقة، والترجي على رطلة، والمجد على الخابور، وتل السمن جنوبي على الرشيد، وشباب قوى الأمن على السد، ورجال قوى الأمن على المجد، وتعادل فريقي الهلال والسد”.